أعلن المجلس الأعلى للبيئة، إطلاق حملة واسعة لتنظيف 10 سواحل في مختلف محافظات البحرين، عصر السبت، بالتزامن مع الحدث البيئي العالمي "Let’s Do It world"، بالتعاون مع جمعية كلين آب بحرين.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، د. محمد بن دينه، أن تنظيم الحملة، يأتي من منطلق حرص المجلس على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والبيئة المستدامة والمسؤولية البيئية لدى جميع شرائح المجتمع البحريني، بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

وأشار بن دينه إلى أن مثل هذه الحملات الميدانية، ترسخ لدى المشاركين روح الانتماء البيئي لهذه الأرض الطيبة، وتساهم في رفع مستوى الوعي لدى الجميع بأهمية المحافظة على نظافة السواحل، لتبقى واجهة نظيفة تعكس جمال مملكة البحرين.



وأوضح الرئيس التنفيذي للمجلس، أن الحملة من أكبر حملات النظافة التي ينظمها المجلس، وستعمل على تغطية 10 سواحل في مختلف محافظات المملكة وهي: ساحل الحوض الجاف، وساحل البسيتين، وشاطئ منتزه الأمير خليفة بن سلمان في محافظة المحرق، وساحل الجسرة، وساحل كرانه وساحل جد الحاج وساحل المالكية، وساحل دمستان في المحافظة الشمالية، بالإضافة إلى بلاج الجزائر في المحافظة الجنوبية.

يذكر أن حملة "Let’s Do It world" انطلقت لأول مرة كمبادرة مجتمعية ضخمة في 2008 في جمهورية إستونيا الواقعة شمال أوروبا في منطقة بحر البلطيق، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للبيئة، وانتشرت في 150 دولة حول العالم، حاملة على عاتقها مكافحة التلوث، ومواجهة مشكلة المخلفات والنفايات في العالم بحملات التنظيف المكثفة.