أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد بن دينه، التزام البحرين باتخاذ كافة الوسائل لمكافحة التجارة غير القانونية في الحياة الفطرية.

وشارك الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، في المؤتمر الرابع لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة الفطرية، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن برعاية الأمير وليام دوق كامبريدج.

وأشار بن دينه، في كلمته أمام المؤتمر، إلى أن المملكة بصدد إصدار تشريع خاص ينظم التجارة الدولية في الحياة الفطرية، ويكافح كافة أشكال المتجارة غير القانونية، ويشتمل على عقوبات مشددة مع أجل ردع المخالفين.



وأكد أن البحرين، تدعم التنسيق الدولي مع الدول عبر الاتفاقيات الدولية أو التفاهمات الثنائية، والتعاون مع المنظمات العالمية كالانتربول، لمكافحة التجارة غير القانونية.

وصدر عن المؤتمر إعلان لندن لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة الفطرية، الذي تضمن دعوة المجتمع الدولي للعمل معاً وبشكل عاجل للتصدي للإتجار غير المشروع في الأحياء الفطرية المهددة بالإنقراض، واعتبارها جريمة منظمة وخطيرة.

ودعا الإعلان إلى إغلاق الأسواق التي تتاجر بالحياة الفطرية بشكل غير قانوني، إضافة إلى دعوته لتطوير كافة الأطر القانونية واستخدام جميع الأدوات، من أجل التصدي لهذه الجرائم المنظمة العابرة للحدود، والتدفقات المالية الناتجة عن التجارة غير القانوني، والتأكيد على استمرار تقديم برامج بناء القدرات لكافة الشركاء المعنيين بمكافحة التجارة غير القانونية.