قال الأمين العام المساعد للموارد والخدمات بمجلس النواب د. ياسر الشيراوي:" إن تقنية المعلومات في مجلس النواب تبدأ للانتقال إلى تقنية مايكروسوفت أوفيس 365 التي تضم حزمة من التطبيقات التي تسهل عمل النواب لإنجاز أعمالهم من خلال الأجهزة المحمولة وتطبيقات التواصل والاجتماعات عن بعد وبناء فرق العمل الافتراضية وغيرها من البرامج التي تسهم في تطوير العمل التشريعي والرقابي.

وبين أن هذه الخطوة تأتي ضمن استعدادات الأمانة العامة للمجلس لاستقبال الفصل التشريعي الخامس وتماشيا مع السياسة الحكومية "الحوسبة السحابية أولاً" مؤكداً أن الانتقال إلى مايكروسوفت يعد نوع من أحدث الحلول والمبتكرات الخاصة بالأمن الإلكتروني، وأماكن العمل الحديثة الموجهة، من أجل مساعدة وتمكين النواب وموظفي الأمانة العامة على تحقيق الأهداف المستقبلية بكل سهولة وأمان.

وبين"من خلال انتقال تقنية المعلومات إلى مايكروسوفت أوفيس 365 يستخدم النواب أدوات وسمات مدمجة لدعم مهامهم سواء في اجتماعات اللجان أو في جلسات المجلس، بالإضافة إلى استخدام الأجهزة المحمولة الحديثة خارج المجلس، والتي تتيح ميزات عالية من حرية التنقل وتعدد الاستخدامات من أجل رفع مستوى الإنتاجية" .



وأضاف إن استخدام تقنية الحوسبة السحابية في عمل النواب ستوفر دخولاً آمناً على البيانات والمعلومات المخزنة على أجهزتهم بكل أمان دون فقدانها، إضافة إلى القدرة على استخدام النواب تطبيقات وبرمجيات عالية المستوى والكفاءة بغض النظر عن كفاءه الأجهزة؛ لأنها تعتمد على قوة خوادم الشبكة وليس على الموارد الشخصية للجهاز.

ولفت الشيراوي أن بإمكان النواب توسيع الاستفادة من الحوسبة السحابية أو تقليلها بلمسات بسيطة حسب الحاجة دون مشاكل، لافتاً إلى أن النظام سوف يطلب هوية المستخدم عند الدخول على قاعدة البيانات والمعلومات المخزنة، للتأكد من هوية المستخدم لكي يحق له الاطلاع أو التصرف في البيانات، حيث يكون نظام إدارة الهوية بشكل أساسي عند كل محاولة للدخول إلى النظام.