أطلقت حاضنة البحرين للأزياء أول برنامج ما قبل الاحتضان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخاص بمصممي الأزياء تحت عنوان "دلمون ستار"، برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني.

ويأتي البرنامج، بشراكة استراتيجية مع كل من "تمكين" والیونیدو والمركز العربي للتنمية ومسرعات تكنولوجيا الأزياء الإيطالية وشركة مملكة الابتكار للطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويعد "دلمون ستار"، برنامجاً تنافسياً يمتد 7 أشهر، ومن خلال البرنامج تقدم حاضنة البحرين للأزياء الدعم التقني والمعرفي لعشرين مصمم ومصممة أزياء من الذين يطمحون لبدء علاماتهم التجارية.



وسيقوم المشاركون في البرنامج بتطوير مجموعة أزياء تعتمد على أحد أو كل من المواضيع المؤثرة في قطاع الأزياء في الوقت الراهن والتي تشمل التكنولوجيا والاستدامة والتراث .

وسينتفع المشاركون بهذا البرنامج من ورش العمل التي يقدمها خبراء مهنيون محليون ودوليون إلى جانب التوجيه من قبل الحاضنة.

كما سيتاح للمشاركين استخدام الآلات والأجهزة التقنية الحديثة مثل آلة الطباعة الرقمية وآلة الليزر لتشكيل الأقمشة والجلود تحت إشراف فنيين محترفين.

وسيطلب من المشاركين بعد ذلك طرح مفاهيمهم وتقديم تصاميمهم إلى لجنة التحكيم التي ستضم مسؤولي مشتريات في قطاع التجزئة ومصممين محترفين وذوي الاختصاص.

ويهدف البرنامج، إلى صقل المواهب المحلية في مجال تصميم الأزياء وإعداد المشاركين للشروع في مسار ريادة الأعمال والذي تخصص له الحاضنة برنامجاً خاصاً لبدء علامات الأزياء الخاصة بهم وتمكينهم من المنافسة على الصعيد الإقليمي وعلى مستوى الدولي. وسيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات 18 نوفمبر، وسيتم الاتصال بالمرشحين الناجحين مباشرة.