أعلن مركز "بي دي آيه" للتدريب والفعاليات في القطاع الطبي اكتمال الاستعدادات لاستضافة البحرين مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل"، والمزمع إقامته تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة يومي 29 و 30 نوفمبر.

وأوضح المركز أن فريق تنظيم المؤتمر اتخذ جميع الإجراءات التنظيمية واللوجستية اللازمة لنجاح هذه الفعالية التي تستقطب 30 متحدثاً وأخصائياً من البحرين والمنطقة والعالم، وتتضمن 5 ورش عمل نوعية تقام لأول مرة في البحرين.

رئيسة المؤتمر د.نضال خليفة، أكدت أن أهمية هذا الحدث الطبي الذي يقام لأول مرة في البحرين تنبع من كونه سيتعرض أحدث الممارسات في مجال علاج أمراض وعلاجات الجلدية والجراحات التجميلية والترميمية المتعلقة بالوجه وتشكيل الجسد وترميم الحروق، من قبل نخبة من نخبة من أبرز اختصاصي طب الجلدية وجراحة التجميل من البحرين ودول الخليج العربي ومصر والأردن والولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والبرتغال.



وأكدت، حرص القائمين على المؤتمر على الخروج بتوصيات فعالة من شأنها المضي قدماً في تنظيم وتنمية مجال التجميل في البحرين، والتأكد من تطبيق المعايير العلمية الدقيقة بعيداً عن أية ممارسات ضارة بالمريض أو بمصلحة القطاع ككل.

بدوره أوضح نائب رئيس المؤتمر د.أحمد شهدا أن جميع الترتيبات اتخذت على أكمل وجه لضمان نجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه، وخاصة لناحية تحقيق الفائدة العلمية المنشودة للمؤتمر، خاصة وأنه جرى اعتماده من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بـ 24 ساعة تدريبة في إطار برنامج التدريب المستمر الإلزامي للأطباء في مملكة البحرين، حيث يقام المؤتمر بشراكة استراتيجية مع الهيئة و وزارة الصحة، ومع "الجمعية الأوروبية لليزر والتجميل"، وبدعم من شركة إسناد للتجارة العامة.

وتحدث شهدا عن استعداد المنظمين لإقامة المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر، والذي يقام بمشاركة 20 شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال التجميل حول العالم، وهو ما يوفر لمنشآت الصحية في البحرين إطلالة واسعة على أحدث أجهزة وأدوات صناعة التجميل حول العالم.