كشف مركز "بي دي آيه" للتدريب والفعاليات في القطاع الطبي عن مشاركة ثلاثين متحدثا من البحرين والخليج والعالم في مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل المزمع إقامته تحت رعاية الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة خلال يومي 29-30 نوفمبر القادم في المنامة.

وأوضح المركز أن هؤلاء المتحدثين يمثلون نخبة من أبرز اختصاصي طب الجلدية وجراحة التجميل، ويستعرضون خلال جلسات وورش المؤتمر أحدث الممارسات في مجال علاج أمراض وعلاجات الجلدية والجراحات التجميلية والترميمية المتعلقة بالوجه وتشكيل الجسد وترميم الحروق في دول الخليج العربي ومصر و الأردن والولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا البرتغال وغيرها من الدول التي يعملون فيها.

ويقام مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل بشراكة استراتيجية مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وقد جرى اعتماد المؤتمر من قبل الهيئة بـ 24 ساعة تدريبة في إطار برنامج التدريب المستمر الإلزامي للأطباء في مملكة البحرين، ومن الشركاء الاستراتيجيين للمؤتمر "الجمعية الأوروبية لليزر والتجميل"، فيما تدعم شركة إسناد للتجارة العامة إقامة هذا المؤتمر.

هذا ويتضمن مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل خمسة ورش عمل نوعية تقدم التقنيات الجديدة في جراحات التجميل ذات التدخل البسيط، وتجديد الجلد وإعادة البشرة لمرحلة الشباب، إضافة إلى علاج آثار الحروق والتقرحات وأحدث اتجاهات خيوط الشد ومواد التعبئة "الفيلرز" وأجهزة تشكيل الجسد.

يذكر أن المؤتمر يشمل جلسات حوارية مفتوحة مع المسؤولين والمؤثرين في تنظيم وتنمية مجال التجميل في البحرين، إضافة لطاولتين مستديرة تخلص إلى توصيات حول مستقبل هذا القطاع في مملكة البحرين.

ويقام على هامش المؤتمر معرضا لعشرين شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال التجميل حول العالم، مما يشكل فرصة لعرض التجهيزات والتعرف على كل ما هو جديد، سواء في الأبحاث العلمية والأجهزة الطبية والأدوية ذات الصلة بالأمراض الجلدية والتجميل.