وقع الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، مع الرئيس التنفيذي لشركة "AP-HP International" التابعة لمؤسسة المساعدة العامة بمستشفيات باريس، عقد تقديم خدمات في مجال الإسعاف الوطني وخدمة المساعدة الطبية العاجل، بحضور سيسيل لونجيه سفيرة جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بشأن تنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية ، خصوصا تلك التي ترتبط بالاحتياجات الأمنية ومتطلبات السلامة العامة للمواطنين.

وأشاد وكيل وزارة الداخلية بدعم وزير الداخلية للمشروع، والذي يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين، مثمنا توجيهات معالي الوزير بالمضي قدما في تعزيز مجالات التعاون والإسراع بإعداد الاتفاقيات المطلوبة والموافقة عليها، بهدف تفعيل المشروع وتنفيذه على أرض الواقع.



وأثنى وكيل وزارة الداخلية على الإجراءات والخطط التشغيلية التي وضعتها اللجنة المكلفة بمشروع الإسعاف الوطني برئاسة سعادة رئيس الأمن العام ، والتي كان لها الدور البارز في الإسراع بتوفير متطلبات المشروع، والذي يتم العمل على تنفيذه من خلال التنسيق المستمر والمثمر مع المجلس الأعلى للصحة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية على أهمية التعاون الوثيق بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية في مجال الإسعاف الوطني ومواكبة التطور الحاصل في مجال الإسعاف والسلامة على المستوى العالمي.

وأشاد بالتعاون مع الشركة الفرنسية التي وقعت العقد مع وزارة الداخلية وإمكانية الاستفادة من خبراتها في مجال الإسعاف وتدريب الأطباء والمسعفين والمساعدة في استكمال الإجراءات التشغيلية للمشروع.

وتهدف الاتفاقية إلى الارتقاء بخدمات الإسعاف والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية للمرضى والمصابين قبل الدخول لكافة المستشفيات العامة.