حصل برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار بجامعة الخليج العربي على اعتمادية المعهد العالمي للابتكار ومقره الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد المعهد العالمي للابتكار مؤسسة رائدة متخصصة في اعتماد برامج الابتكار حول العالم، تسعى إلى الارتقاء بمستوى الكوادر البشرية والمؤسسات من خلال تعزيز ثقافة الابتكار، عبر العديد من الخدمات الاستشارية، والبرامج التدريبية، والبحوث، إضافة الى مراجعة واعتماد البرامج الأكاديمية المتخصصة في الابتكار.

وقال رئيس برنامج إدارة الابتكار والتقنية بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور عودة الجيوسي، إن حصول البرنامج على اعتمادية المعهد العالمي للابتكار ( GINI) يأتي ضمن جهود الجامعة للارتقاء المستمر بجودة مناهجها ومخرجاتها، واتباع أحدث المناهج وطرق التدريس الساعية لتعزيز ثقافة الابتكار.



وانطلق برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار -والذي يعد البرنامج الأول من نوعه بالمنطقة -عام 2016، ساعياً لتخريج كوادر قيادية معززة بثقافة الابتكار، حيث انضم إلى البرنامج لغاية الآن 50 طالباً وطالبة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما بدأ البرنامج بتخريج عدد من طلبته الذين انهوا بنجاح متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الابتكار.

على جانب متصل، أطلقت جامعة الخليج العربي مؤخراً مختبر الابتكار الذي يسعى لمحاكاة التجارب العالمية المتقدمة في مختبرات الابتكار من خلال منهجية استخدام التفكير التصميمي والتي تشمل الفهم العميق لحاجات المجتمع وتطوير نماذج عملية لحل المعضلات المجتمعية وتقديم خدمات للقطاع العام، بحيث تحسن من مستوى الحياة والدخل والخدمات العامة من تعليم وصحة وخدمات مجتمعية.