حصد فريق "ساهم" من مدرسة "ابن خلدون الوطنية"، جائزة أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2020، خلال النسخة الثانية عشرة من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب، التي نظمتها مؤسسة إنجاز البحرين التي أقيمت للمرة الأولى عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما حصد فريق "الملقى" من "جامعة المملكة" جائزة أفضل شركة لفئة الجامعات 2020، وفريق"وين أدرس" من "مدرسة الإيمان الخاصة – فرع البنين" كأفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2020.

كما حصل فريق من "Shield" من الجامعة البريطانية في البحرين كأفضل منتج لفئة الجامعات 2020، و فريق "في الدرب" من مدرسة "سترة الثانوية للبنات" كأفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2020، وفريق "Khosh Solutions" من الجامعة الملكية للبنات كأفضل تأثير اجتماعي لفئة الجامعات 2020.



وأقيمت المسابقة على مدى يومين عبر منصة "Zoom"، حيث عرض الطلاب من فئة المدارس والجامعات مشاريعهم على لجنة التحكيم في اليوم الأول وأقيم حفل تتويج الفرق الفائزة والذي عرض عبر بث حي على حساب إنجاز البحرين على قناة يوتيوب في اليوم الثاني من المسابقة.

وتميز الطلاب المشاركين بروح الريادة في المنافسة للحصول على لقب "أفضل شركة لفئة الجامعات 2020"، و"أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2020"، بالإضافة إلى "أفضل منتج لفئة الجامعات 2020" و"أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2020 " و"أفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2020 و"أفضل تأثير اجتماعي الجامعات 2020". وتضمنت قائمة الجوائز لهذا العام جائزتين مميزتين، وهما "جائزة التميز في التكنولوجيا المقدمة من قبل شركة أمازون ويب سيرفيسز" و "جائزة التميز في التسويق المقدمة من قبل بنك البحرين الوطني".

وشملت لجنة التحكيم كل من عدنان المحمود من جيبك، ونادرة أبوعلي من سيتي بحرين، وياسر القشر من شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز"، وخالد السادة من STC، وستيفانو بيتيناتو من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإيمان جناحي من شركة تمكين، ونضال الباشا من شركة أمازون ويب سيرفيسز، وهشام أبو الفتح من بنك البحرين الوطني.

وشارك في المسابقة 21 فريقاً من 13 مدرسة ثانوية و8 جامعات بما فيهم مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، مدرسة الإيمان الخاصة للبنين، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة النور الدولية، مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، مدرسة التضامن الثانوية للبنات، مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، مدرسة جدحفص الثانوية الفنية للبنين، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة النسيم الدولية ومدرسة سترة الثانوية للبنات. بينما تشمل الجامعات المشاركة: جامعة البحرين، وجامعة المملكة، والجامعة البريطانية في البحرين والجامعة الملكية للبنات.

وبالإضافة إلى جوائز التميز، حصل فريق "Truck Me!" من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين على "جائزة التميز في التكنولوجيا المقدمة من قبل شركة أمازون ويب سيرفيسز"، فيما حصل فريق "Shield" من الجامعة البريطانية في البحرين على "جائزة التميز في التسويق المقدمة من قبل بنك البحرين الوطني".

وأشادت رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بجهود المؤسسة لكونها مبادرة شبابية تسعى لإعداد شباب البحرين لعالم ريادة الأعمال.

وقالت "تتمثل رؤيتنا في إنجاز البحرين في دعم الشباب وتحفيزهم على توجيه ابتكاراتهم وإبداعهم إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال برامجنا وشراكاتئا.. نؤمن بإمكانيات شبابنا ونهدف إلى إلهامهم وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي، نحن فخورون بطلبتنا المشاركين في برنامج الشركة لهذا العام لإصرارهم وعزيمتهم في مواصلة التعلم عن بعد في ظل هذه الظروف".

فيما قالت هناء سرواني "النجاح الذي حققته المسابقة الرقمية لهذا العام كانت بمثابة شهادة حقيقية على التفاني المتميز لجميع المشاركين من الطلاب وأعضاء مجلس الإدارة والقيادة الاستثنائية لسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين. وأثبتت المنافسة قدرة طلابنا على التكيف مع التحديات والأزمات التي يواجهها العالم ".

يذكر أن المسابقة، أقيمت برعاية تمكين، وبناغاز وشركة أمازون ويب سيرفيسز "AWS"، وبنك البحرين الوطني "NBB".