أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، المقدم طبيب الدكتور أحمد محمد الأنصاري أن "توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، تشجع الكفاءات الوطنية على تطوير قدراتها، ما يساهم في الارتقاء بالمنظومات الصحية في المملكة"، فيما تحدث عن "جملة من المشاريع التطويرية مثل فتح عيادات مسائية لتقليص قوائم الانتظار للمرضى في العيادات الخارجية، والبدء التدريجي للعمليات الجراحية وفق خطة موضوعة ومدروسة".

وأشاد بمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بالاحتفال سنوياً بيوم الطبيب البحريني، ما يعكس حرص سموه على الاهتمام بالطبيب البحريني ورعاية القطاع الصحي بشكل عام لما يقدمه من خدمات جليلة للوطن والمواطنين.

وذكر المقدم طبيب الدكتور أحمد محمد الأنصاري أن توجيهات سموه تصب في صالح العاملين بالقطاع الصحي عامة، وتشجع الكفاءات الوطنية على تطوير قدراتها، ما يساهم في الارتقاء بالمنظومات الصحية في المملكة.



ورفع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية نيابة عن كافة العاملين في القطاع الصحي الشكر والتقدير إلى سموه، مؤكداً أنها مناسبة طيبة لتقديم أصدق مشاعر الوفاء والعرفان لجهود الأطباء، وتفانيهم في خدمة الإنسان والوطن، مؤكداً أنه ليس بالغريب على سموه دعم الكفاءات والكوادر الطبية البحرينية ولا سيما أن هذا الاحتفال تزامن مع جائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للطبيب البحريني والتي كان لها الأثر البالغ عند الأطباء.

وتزامناً مع الاحتفال بيوم الطبيب البحريني أشار إلى مجمل الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة للرقي بمستوى الخدمات الصحية بمجمع السلمانية الطبي، وأكد الدكتور "الأنصاري" مواصلة المشاريع التطويرية والمستقبلية، التي من شأنها الدفع بمسيرة التحسين بمجمع السلمانية الطبي، حيث إنها سوف تسهم في تقديم مختلف الخدمات الصحية بجودة عالية لجميع المرضى دون استثناء في وقت قياسي، وتقليص فترات الانتظار إلى جانب رفع مستوى جودة الخدمات.

وذكر جملة من المشاريع التطويرية، مثل فتح عيادات مسائية لتقليص قوائم الانتظار للمرضى في العيادات الخارجية، والبدء التدريجي للعمليات الجراحية وفق خطة موضوعة ومدروسة.

إضافة إلى ذلك المضي قدماً في مشروع التسيير الذاتي، واستحداث لجان جديدة مختلفة من شأنها رفع سقف مستوى الخدمات بجودة عاليةن وتتضمن لجنة شؤون الجودة ولجنة مكافحة العدوى بالمجمع، وتعد من أهم اللجان بالمجمع، وتعنى بالحرص التام على السلامة العامة، في إطار تعزيز جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي الختام وجه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الشكر والتقدير للدعم الكبير والمتابعة الحثيثة من قبل مجلس أمناء المستشفيات الحكومية لمشروع التسيير الذاتي والفرص الواعدة فيه، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على القطاع الصحي بشكل عام.