صرح سعادة اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي أن الخطوة التي اتخذتها مملكة البحرين بإجازتها الاستخدام الطارئ للقاح "كوفيد-19" بشكل اختياري أمام الفئات الأكثر تعاملًا مع الحالات القائمة بفيروس كورونا تأتي تعزيزًا لحماية أبطال الصفوف الأولى ضمن الجهود الوطنية المستمرة للحد من انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 200 طبيب وممرض من مستشفى الملك حمد كدفعة أولى بلقاح "كوفيد-19".

وقال سعادة اللواء الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة إنه من المهم توفير وسائل الأمان للعاملين في المنظومة الصحية باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس والأكثر عرضة للإصابة به. حيث إن اللقاح يساهم في صنع الأجسام المضادة للفيروس وبالتالي تحفيز مناعة الجسم لمقاومة الإصابة مما يسهم في حماية وحفظ صحة وسلامة الطبيب والمريض.



وأكد قائد مستشفى الملك حمد الجامعي أنه أثبت اللقاح أمانه ونجاح فعاليته خلال المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح "كوفيد-19" من دون تسجيل أية أعراض خطيرة، فقد تم إتاحة الاستخدام الطارئ للصفوف الأمامية، بما يتوافق مع اللوائح والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين، لحمايتهم من خطر العدوى كونهم أكثر الأشخاص عرضة لها بسبب طبيعة عملهم.

الجدير بالذكر أن سعادة اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد المستشفى يعتبر من أوائل المتطوعين والمشاركين في المرحلة الثالثة من تجربة اللقاح السريرية التي شاركت بها مملكة البحرين ووصل عدد المتطوعين فيها إلى 7700 شخص وذلك تحت شعار "التطوع من أجل الإنسانية".