كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 47 عاماً، ثبتت إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد19) من خلال الفحص العشوائي

بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث نقلت الفيروس لـ8 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة، حيث إن جميع الحالات مرتبطة بالأسرة وتشمل أطفال الحالة التي تم رصدها أولاً وزوجة الابن.

كما كشفت عن إصابة وافد يبلغ من العمر 32 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، لينقل الفيروس إلى 8 حالات قائمة مرتبطة جميعها بالعمل وتتشارك معظمها السكن ذاته، حيث كانت هناك حالة واحدة كانت نتيجة مخالطة مباشرة بينما 7 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة.



كما تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 35 عاماً من خلال الفحص العشوائي، نقل كورونا (كوفيد19) إلى 18 حالة قائمة في 7 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. وبعد تتبع أثر المخالطين للحالات القائمة، تم اكتشاف 5 حالات قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة، حيث جميع الحالات تعمل في الشركة ذاتها، ونتج عن هذه المجموعة 23 حالة قائمة.

وكشفت الآلية عن إصابة مواطن يبلغ من العمر 38 عاماً تم تأكيد إصابته من خلال الفحص العشوائي نقل الفيروس إلى 6 حالات قائمة، تشمل الحالات أفراد الأسرة المباشرة وهم الأب، والأم، والإخوة، والأخوات.

وثبتت إصابة مواطن يبلغ من العمر 46 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 5 حالات قائمة في أسرة واحدة نتيجة مخالطة مباشرة وجميع الحالات في نطاق الأسرة وتشمل الأب، والأم، والأخ، وابنة الأخت، وابن الأخ.