اجتمع النائب عمار أحمد البناي ممثل الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة، رئيس لجنة حقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب مع ممثلي كل من أندية المنامة والنجمة وأم الحصم وذلك بغياب ممثل نادي النصر.

وتم خلال الاجتماع استعراض واقع الأندية الحالي في جائحة فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع يوم الرياضة البحريني، حيث شارك ممثلو الأندية أبرز العقبات التي واجهتهم في الآونة الأخيرة على الصعيد الاقتصادي، وصعوبة الاستثمار والمحافظة على الإيرادات في ظل استمرار الجائحة، خاصة بعد خفض نسبة الدعم الحكومي للأندية 30% من أجمالي الدعم المستحق، مما أثر سلباً على الميزانية العامة للنادي.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل المساهمة في الحد من التكاليف العالية لفواتير الكهرباء، علاوة على تأثر استثمارات الأندية بسبب تخلف بعض المستثمرين عن تسديد المستحقات للأندية، مشيدين بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإنهاء ملف استحقاقات اللاعبين.



ومن جهته أكد البناي أن دعم الأندية الرياضية واجب وطني كونهم الرافد الأساسي لطاقات القطاع الشبابي في مملكة البحرين، من خلال دعم السلطة التشريعية للقطاع الرياضي.

وشارك في الاجتماع عضو مجلس أمانة العاصمة د. مها آل شهاب، والكابتن حسين القصير نائب رئيس نادي المنامة، وأمين سر نادي أم الحصم عبدالله فيروز، وأمين سر نادي النجمة حمد السبيعي.