ناقشت لجنة الخدمات بمجلس النواب، اجتماعها الثامن عشر، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ابتدائية وإعدادية للبنات في منطقة وادي السيل، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة التربية والتعليم، وقررت الموافقة على الاقتراح.

كما ناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة صناعية للبنين في المحافظة الشمالية، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة التربية والتعليم، وارتأت الموافقة على الاقتراح، بالإضافة إلى مناقشتها اقتراحاً برغبة بشأن إنشاء صالة للمناسبات العامة يخصص ريعها والمناسبات فيها لأهالي مدينة حمد وتكون تحت مسمى صالة أهالي مدينة حمد للمناسبات، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومرئيات المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، وقررت الموافقة على الاقتراح.

وكذلك استعرضت اللجنة في اجتماعها، الاقتراح برغبة بشأن أن يكون التجديد السنوي لرخصة مزاولة مهنة الطب مجاناً لحين حصول الطبيب العاطل على الوظيفة، وارتأت مخاطبة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وجمعية الأطباء البحرينية، للتعرف على مرئياتهما بشأن الاقتراح، إلى جانب استعراضها الاقتراح برغبة بشأن تطوير نظام (هيئة تنظيم سوق العمل) بإضافة تطبيق ذكاء اصطناعي لمخاطبة الفئات العمالية، حيث ارتأت مخاطبة هيئة تنظيم سوق العمل، للتعرف على مرئياتها بشأن الاقتراح.



ثم ناقشت اللجنة مشروع قانون (بصفة الاستعجال) بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، المرافق للمرسوم رقم (5) لسنة 2021، والتقت بممثلي جمعية الحكمة للمتقاعدين، كما تم الاطلاع على مرئيات السادة النواب، ورأي غرفة التجارة والصناعة، وقررت اللجنة استكمال المناقشة في الاجتماع القادم.

بعدها تمت مناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء حاضنة لخدمة المعنفات اجتماعياً وأسرياً بمبالغ مادية وبإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة، والاتحاد النسائي البحريني، وارتأت اللجنة طلب المزيد من المرئيات من مقدمي الاقتراح.

ثم انتقلت لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء وزارة للتعليم العالي حيث تم الاطلاع على مرئيات مجلس التعليم العالي، ومرئيات وزارة التربية والتعليم، وقررت اللجنة مخاطبة مقدم المقترح لسحب الاقتراح.