كشفت آلية تتبع أثر المخالطين، عن تسبب 3 وافدين مصابين بفيروس كورونا (كوفيدـ19)، في نقل الفيروس إلى 36 حالة قائمة نتيجة للمخالطة المباشرة أو غير المباشرة، فيما تسبب 3 مواطنين في نقل العدوى إلى 36 حالة قائمة.

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 67 عاما من خلال الفحص العشوائي، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 10 حالات قائمة من 5 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة، تشمل الحالات الزوجة، والأطفال، والأخت، وزوجة الابن، وأخت الزوجة، والأحفاد.

فيما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 45 عاما بعد تأكيد إصابته، عن 15 حالة قائمة، حيث إن الحالات التي تم الكشف عنها هي لزملائه في العمل الذين يتشاركون السكن ذاته. وكشف المزيد من تتبع أثر المخالطين لاثنين من زملاء العمل عن حالتين قائمتين إضافيتين نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتجت عن هذه المجموعة 17 حالة قائمة.



كما تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 29 عاما بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة، حيث إن جميع الحالات تعمل في نفس الشركة وتتشارك السكن في 4 مواقع مختلفة.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 28 عاما، ثبتت إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن حالة قائمة واحدة هي زميله في العمل، حيث كشف المزيد من تتبع أثر المخالطين لزميل العمل عن 10 حالات قائمة إضافية نتيجة مخالطة مباشرة. ونتجت عن هذه المجموعة 11 حالة قائمة جميعهم يعملون في نفس الشركة ولكن يعيشون في مساكن متفرقة.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 15 عاما من خلال الفحص العشوائي، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 10 حالات قائمة من 5 أسر مختلفة، وأن جميع الحالات مرتبطة بالأسرة وتشمل الأخ، والعمات وأبناءهم. وكشف المزيد من تتبع أثر المخالطين لإحدى العمات عن 6 حالات قائمة إضافية عبر ثلاثة أجيال من العائلة نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتجت عن هذه المجموعة 16 حالة قائمة.

وكشفت الآلية لمواطنة تبلغ من العمر 16 عاما، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 8 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الإخوة، والعم وزوجته وأبنائهما.