أفاد مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع أن تشهد مملكة البحرين تقلبات خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تحرك منخفضات جوية سريعة في طبقات الجو العليا، حيث تبدأ الرياح الشمالية الغربية بالانحسار المؤقت يوم الخميس، وسوف تبدأ رياح جنوبية إلى جنوبية غربية حارة قادمة من منطقة الربع الخالي بالتأثير على المملكة خلال الصباح الباكر من يوم الجمعة 12 مارس 2021، وتزداد سرعتها لتصل من نشطة إلى قوية السرعة مما تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى لتصل إلى منتصف الثلاثينيات.

وقال المصدر إنه سرعان ما تعاود الرياح الشمالية الغربية نشاطها على المملكة في وقت متأخر من مساء الجمعة، قد يصاحبها موجة غبارية، ومن المتوقع أن تستمر الرياح بمشيئة الله يوم السبت 13 مارس 2021 وتتراوح سرعتها من قوية إلى شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار ومهيجة لأمواج البحر وتعاود على إثرها درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر، ثم تبدأ سرعة الرياح بالانخفاض التدريجي يوم الأحد القادم.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالمواطنين والمقيمين وخصوصا مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من قبلها.



وقد تأثرت المملكة اليوم الأربعاء، برياح شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة مع طقس غائم جزئياً وقد بلغت درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية.

الجدير بالذكر بأن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر مارس يبلغ 25.5 درجة مئوية، في حين أعلى درجة حرارة سجلت لهذا الشهر كانت 38.1 درجة مئوية وذلك بتاريخ 29 مارس 1998.