تمثل إضافة جديدة لخدمات الإدارة

ثمن رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح، الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة لتطوير منظومة العمل الحكومي وتعزيز التواصل بين المؤسسات الحكومية وقطاعات المجتمع من خلال إضفاء الطابع المؤسسي القائم على التفاعلية والابتكار والاستدامة بما يسهم في بلوغ الأهداف المنشودة وتحقيق تطلعات المواطنين .

جاء ذلك خلال الإعلان عن انضمام إدارة الأوقاف الجعفرية للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، في إطار جهود إدارة الأوقاف الجعفرية لتوفير قنوات التواصل المتنوعة بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مؤكداً أن الإدارة تدعو المواطنين ومنتسبيها الاستفادة من هذه المنصة للتواصل معها وتقديم المقترحات والملاحظات بشكل مباشر عبر البوابة الوطنية bahrain.bh/tawasul أو عبر تطبيق تواصل للأجهزة الذكية المتوفر للأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS عبرbahrain.bh/apps ، إضافة إلى وسائل التواصل الأخرى بما يضمن انسيابية العمل خاصة عبر نظام (تواصل) الذي يعتبر نقلة نوعية في توفير الوقت والجهد وضمان جودة الخدمة وسرعة الاستجابة .



من جانبه أكد مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني أنّ الخدمات التي ستقدمها الإدارة من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" ستشمل استقبال المقترحات التطويرية والملاحظات فيما يخص قطاع الأوقاف والمساجد والمآتم والمقابر والعقارات الوقفية. وأشار مدير الأوقاف الجعفرية بأن الإدارة وسعياً منها للوصول والتواصل مع الأهالي إنطلاقاً من الدور الديني والاجتماعي وعبر جميع المنصات المباشرة وغير المباشرة، فإنها تهدف الى تقديم أرقى الخدمات عبر تلك المنصات، حيث يعتبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل " أحد القنوات الإلكترونية الرئيسية التي تمّكن المواطنين من تقديم أي مقترح أو شكوى موجهة إلى أحد الجهات الحكومية بمملكة البحرين بصورة سهلة وسريعة، ومن أي مكان وفي أي وقت .

وأضاف: "نعمل على تعزيز التواصل البناء مع مختلف قطاعات المجتمع، لسرعة حل كافة القضايا والملاحظات الواردة بالإضافة الى دراسة المقترحات والعمل على تنفيذ المناسب منها في زمن قياسي، وبذلك يأتي الانضمام لـ "تواصل" في إطار الحرص على تعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل ثقافة التفاعل المباشر مع الإدارة ."

وما يجدر ذكره بأن "تواصل" متوفر على مدار الساعة للتعامل مع أي مقترحات أو استفسارات أو شكاوى ذات صلة بالجهات الحكومية المنضمة إليه، ويصل عددها الحالي إلى 43 جهة حكومية.

Jaffaria Waqf Directorate strengthens public communication channels through "Tawasul"

Manama - The Jaffaria Waqf Directorate

In line with directives by His Majesty King Hamad bin Isa Al Khalifa, and with the support of His Royal Highness Prince Salman bin Hamad Al Khalifa, Crown Prince and Prime Minister, to further enhance institutionalization of communication channels, innovation, and sustainability, the Jaffari Waqf Directorate announced it has joined the National Suggestions and Complaints System, Tawasul.

The Chairman of Jaffaria Waqf Board, Yusuf bin Saleh Al Saleh, expressed his appreciation for the government’s efforts in developing an eGovernance framework that enhances communications between public sector institutions and society, adding that the announcement is . in line with the directorate’s efforts to open up communication channels with the public, in cooperation with the Information & eGovernment Authority.

Al Saleh urged the public to benefit from this platform by providing their suggestions, enquiries and other concerns via the National Portal, bahrain.bh/tawasul or the Tawasul app, which is available for both Android and iOS devices via the government app store, bahrain.bh/apps. The Tawasul system provides the public an easy and efficient way to communicate with government departments and receive a response within a reasonable time.

The Jaffaria Waqf Director. Mohammad Jaffar Al-Hussaini, explained that the directorate will utilize the feedback it gets through the Tawasul system to improve its services. These will cover the endowments sector, mosques, cemeteries and endowment properties, among other issues. Tawasul will complement the directorate’s other channels, including its direct communications with beneficiaries through its Customer Services Center, the Endowment Investment Services Center, its website and its various digital platforms, most notably its Instagram account.

Al-Hussaini noted that the directorate has a responsibility to be continuously connected to the public through direct and indirect channels in order to fulfill its social and functions, and provide the highest possible levels of service. In line with this, the directorate is pleased to be joining Tawasul, which is an important digital channel that empowers citizens and ensures that all suggestions and complaints reach relevant authorities in the Kingdom in a timely manner.

He added, "Guided by the directives of the Kingdom’ senior leadership, open channels for constructive communication must be in place to ensure efficient resolutions to all complaints and suggestions. We study all suggestions received and try to implement the most appropriate ones. Joining Tawasul is also in line with our policy to improve public transparency.”

To date, a total of 43 government entities have joined Tawasul.

تمثل إضافة جديدة لخدمات الإدارة

الأوقاف الجعفرية تعزّز قنوات التفاعل مع المجتمع من خلال انضمامها لنظام "تواصل"

المنامة – الأوقاف الجعفرية

ثمن رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح، الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة لتطوير منظومة العمل الحكومي وتعزيز التواصل بين المؤسسات الحكومية وقطاعات المجتمع من خلال إضفاء الطابع المؤسسي القائم على التفاعلية والابتكار والاستدامة بما يسهم في بلوغ الأهداف المنشودة وتحقيق تطلعات المواطنين.

جاء ذلك خلال الإعلان عن انضمام إدارة الأوقاف الجعفرية للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، في إطار جهود إدارة الأوقاف الجعفرية لتوفير قنوات التواصل المتنوعة بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مؤكداً أن الإدارة تدعو المواطنين ومنتسبيها الاستفادة من هذه المنصة للتواصل معها وتقديم المقترحات والملاحظات بشكل مباشر عبر البوابة الوطنية bahrain.bh/tawasul أو عبر تطبيق تواصل للأجهزة الذكية المتوفر للأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS عبرbahrain.bh/apps ، إضافة إلى وسائل التواصل الأخرى بما يضمن انسيابية العمل خاصة عبر نظام (تواصل) الذي يعتبر نقلة نوعية في توفير الوقت والجهد وضمان جودة الخدمة وسرعة الاستجابة.

من جانبه أكد مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني أنّ الخدمات التي ستقدمها الإدارة من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" ستشمل استقبال المقترحات التطويرية والملاحظات فيما يخص قطاع الأوقاف والمساجد والمآتم والمقابر والعقارات الوقفية. وأشار مدير الأوقاف الجعفرية بأن الإدارة وسعياً منها للوصول والتواصل مع الأهالي إنطلاقاً من الدور الديني والاجتماعي وعبر جميع المنصات المباشرة وغير المباشرة، فإنها تهدف الى تقديم أرقى الخدمات عبر تلك المنصات، حيث يعتبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل " أحد القنوات الإلكترونية الرئيسية التي تمّكن المواطنين من تقديم أي مقترح أو شكوى موجهة إلى أحد الجهات الحكومية بمملكة البحرين بصورة سهلة وسريعة، ومن أي مكان وفي أي وقت.

وأضاف: "نعمل على تعزيز التواصل البناء مع مختلف قطاعات المجتمع، لسرعة حل كافة القضايا والملاحظات الواردة بالإضافة الى دراسة المقترحات والعمل على تنفيذ المناسب منها في زمن قياسي، وبذلك يأتي الانضمام لـ "تواصل" في إطار الحرص على تعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل ثقافة التفاعل المباشر مع الإدارة."

وما يجدر ذكره بأن "تواصل" متوفر على مدار الساعة للتعامل مع أي مقترحات أو استفسارات أو شكاوى ذات صلة بالجهات الحكومية المنضمة إليه، ويصل عددها الحالي إلى 43 جهة حكومية.