تلبية طلبات القسائم السكنية حتى 2012 والشقق حتى 2011

مريم بوجيري

كشف وزير الإسكان باسم الحمر أن عدد الوحدات السكنية من 2001 حتى 2021 بمدينة حمد يقدر بـ6 آلاف طلب، حيث تمثل طلبات المحافظة الشمالية 39% من اجمالي طلبات المملكة كما أن نسبة الموجودين على قوائم الانتظار بالمحافظة تصل الى 29%، مؤكداً ان مدينة حمد تشمل 4 دوائر واكثر من 14 مجمع سكني.



وأضاف الوزير في رده على سؤال برلماني للنائب يوسف زينل انه لا توجد طلبات في مدينة حمد أقل من عام 2000، وإن كان هناك موجود فإنها من ضمن الإعداد التي لها الأولوية وتم ترشيحها من قبل الوزارة لاستكمال إجراءات التخصيص.

وأشار إلى وجود طلبات متنوعة بين خدمة الوحدة السكنية والقسيمة وشقة التمليك، في حين أن إجمالي عدد الطلبات للوحدات السكنية من 2001 حتى 2021 يصل إلى 6000 طلب، و 210 طلب قسيمة و277 طلباً للشقق، وقال: "هناك مشروع قيد التنفيذ بالمدينة لمشروع تطوير الأراضي الحكومية كما عملت الوزارة على إنشاء بعض المجمعات السكنية المجاورة لحدود المدينة إلى جانب أن مدينة سلمان ستستوعب الطلبات على قوائم الانتظار من المحافظة الشمالية والمحافظات الأخرى، حيث تم استيعاب بعض الطلبات من مدينة حمد وسيتم ذلك مع استكمال المدينة".

وبين الحمر أن الوزارة استطاعت تلبية طلبات القسائم السكنية ويمكن التوصل معهم لعام 2012 أو أكثر، إلى جانب أن طلبات الشقق تتراوح من منطقة لأخرى ولكن يمكن استيعاب طلباتها حتى عام 2011.

وتابع: "لا توجد مشاريع جديدة في مدينة حمد، هناك مشروع قائم في اللوزي لتطوير حقوق الاراضي ونعمل على استكمال المدن الجديدة لاستيعاب جزء من طلبات قوائم الانتظار في مدينة حمد، حيث إن عدد قوائم الانتظار في المدينة كبير لكن هناك تنوعاً في خدمات الوزارة ويمكن للجميع الاستفادة منها وستأخذ مع الوقت وضعها الطبيعي لتشجيع المواطن بالإقبال عليها لتحريك قوائم الانتظار بشكل أسرع مستقبلاً".