تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية خلال اجتماعه الأخير مع المحافظين بضرورة التصدي لمشكلة الكلاب الضالة ووضع آلية مستدامة وحلول مناسبة للحد منها بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يضمن سلامة المواطنين ، أكد السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية على ضرورة مراجعة آلية العمل لوضع الخيارات والبدائل لزيادة فعالية الحد من مواجهة المشكلة ، مشيرا إلى أن تفاقمها يشكل خطورة على أمن المواطنين والمقيمين وسلامتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية للمحافظة ، بحضور العميد خالد ربيعة سنان نائب المحافظ ، والعميد عيسى القطان مدير مديرية شرطة المحافظة.

ومن جهته ، أوضح الدكتور عباس الحايكي مدير إدارة الثروة الحيوانية أنه في ظل الأعداد المتزايدة من الشكاوى التي تتلقاها الإدارة في هذا الشأن ، فمن الضروري تشكيل فريق عمل من كافة الجهات ذات العلاقة لمواجهة هذه المشكلة.



وفيما خص دور بلدية الشمالية ، أكد السيد علي السلم رئيس قسم المتابعة أن قانون النظافة العامة ، يمنع رمي ووضع مخلفات الطعام في الطرقات والأماكن العامة، وإطعام الحيوانات التي تشوه المنظر العام، كما قامت البلدية بوضع إعلانات تحذيرية في المواقع المرصودة التي يقوم فيها المواطنين بوضع مخلفات الطعام للحيوانات والطيور.

من جهة أخرى ، أكد محافظ المحافظة الشمالية على أهمية الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية المطلوبة في المساجد ودور العبادة خاصة في ظل الارتفاع المطرد للحالات القائمة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من المحافظة، ومديرية الشرطة ، ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف للقيام بزيارات ميدانية للتأكد من تطبيق التدابير الوقائية التي أقرها الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا