كشف التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة عن آلية تتبع أثر المخالطين الخميس، عن تسبب 3 مواطنين في نقل فيروس كورونا إلى 30 حالة قائمة نتيجة للمخالطة المباشرة، بينهم طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات نقلت الفيروس إلى 10 حالات من 3 أسر، فيما نقل وافدان اثنان العدوى إلى 15 شخصاً.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 38 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 13 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة منها 7 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الأم، والأخوات، وأبناء الإخوة والأخوات، والخالات، وأخت الزوج.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 31 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 13 حالة قائمة مرتبطة بزملاء العمل الذين يتشاركونه السكن ذاته، وذلك نتيجة مخالطة مباشرة.



وكشفت عن نقل مواطنة تبلغ من العمر 8 سنوات، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، الفيروس إلى 10 حالات قائمة من 3 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة، وتشمل الحالات الأب، والأخ، والجدة، والأقارب. 5 من الأقارب المصابين يبلغون من العمر دون العاشرة.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 51 عاماً من خلال الفحص العشوائي، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. وتشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون السكن ذاته.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن تسبب مواطن يبلغ من العمر 67 عاماً، تم تأكيد إصابته، بنقل "كورونا" إلى 7 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الزوجة، والابنة، والأحفاد، وعاملة المنزل.