أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي يحظى به ميناء خليفة بن سلمان ومكانته كمركز رئيسي للتجارة والنقل في المنطقة بفضل البنية الأساسية ذات المستوى العالمي والخدمات التي يقدمها، مثمناً الدور الفاعل الذي تلعبه شركة إي بي إم تيرمينالز-البحرين في تطوير الميناء والارتقاء به.

جاء ذلك لدى لقاءه مدير عام الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان (إي بي إم تيرمينالز) مورين بانرمان يرافقها الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والأمنية لدى الشركة عيسى محمد القطامي، بحضور كل من النائب الأول لرئيس الغرفة خالد محمد نجيبي والرئيس التنفيذي شاكر إبراهيم الشتر.

وتناول اللقاء آخر المستجدات حول قطاعي النقل والخدمات اللوجستيات في ظل المتغيرات السريعة والتطورات التكنولوجية والتوجه للتجارة الإلكترونية، كما تم مناقشة أفق هذا القطاع خصوصاً في ظل الاهتمام الذي يحظى به من قبل القيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمشاريع التنموية الكبرى المخصصة لهذا القطاع، لعل أبرزها مشروع جسر الملك حمد بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والذي سيتضمن مسارات للمركبات وأخرى لسكة الحديد.



كما تطرق اللقاء للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وسلاسل التوريد بسبب جائحة كوفيد-19، وسبل الحد من تأثيرها على تكلفة الشحن وأسعار السلع النهائية.

من جانبها، أثنت مورين بانرمان بالدور البارز الذي تلعبه غرفة البحرين في خدمة القطاع الخاص المحلي والعمل على زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين، مشيدةً بالتشريعات والقوانين الجاذبة للاستثمارات الاجنبية في مملكة البحرين والعديد من المميزات التي تقدم لأصحاب الاعمال والمستثمرين المحليين والأجانب.

وأكدت حرص شركة إي بي إم تيرمينالز على تكثيف الجهود مع الغرفة لتحقيق الأهداف المشتركة والدفع بعجلة النمو المستقبلي ودعم التقدم الاقتصادي في مملكة البحرين.