قال والد الطالب علي حسين سعيد، أحد النماذج الناجحة ومن الطلبة المتفوقين لهذا العام، إن ابنه قد نجح في تحدي اضطراب التوحد والانتصار عليه، بفضل الدعم الكبير والاستثنائي الذي حصل عليه منذ دمجه في إحدى المدارس الحكومية، بإشراف مباشر من القائمين على التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف ولي الأمر أن العام الدراسي المنتهي كان حافلاً بالتحديات والإنجازات والنجاحات، فبعد جهد كبير ومثابرة حثيثة، تمكن ابني من الحصول على درجة التفوق، وكان ذلك ثمرة جهوده، وبفضل تعاون المعلمات معه، وتفهمهن لطبيعته وحالته، إذ تم تقديم الدعم له بصورة مميزة خلال الجائحة، وعبر الوسائل والمنصات المناسبة.



وأكد أن ما يجده الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمنهم فئة التوحد، بالمدارس الحكومية يعد إنجازاً رائعاً لمملكة البحرين، إذ يثبت هذا التوجه حرص المملكة الكبير على توفير الحق في التعليم للجميع على اختلاف احتياجاتهم وقدراتهم وظروفهم الصحية.

وختم والد الطالب حديثه بالشكر الوافر لجميع من أسهم في تطور ابنه وارتقاء قدراته، مشيراً إلى أن الطموح ازداد الآن لكافة أفراد الأسرة الذي يتطلعون إلى رؤية علي خريجاً متألقاً وفرداً مشاركاً بإيجابية في المسيرة التنموية الوطنية.