وصل عدد زوار جناح مبادرة "ابتسامة" لنشر الوعي بمرض سرطان الأطفال؛ والذي أقامته في مجمع الأفنيوز على مدى ثلاثة أيام؛ لأكثر من سبعة آلاف زائر.

وتناوب متطوعو مبادرة "ابتسامة" على التواجد في الجناح من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، جنبا إلى جنب مع عدد من طلاب جامعة البحرين الطبية "الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا"، حيث قاموا بتوزيع البروشورات التوعوية التي تتضمن معلومات حول مرض سرطان الأطفال وعوارضه وكيفية الوقاية منه، إضافة إلى تعريف مرتادي مجمع الأفنيوز بأهداف وبرامج وأنشطة المبادرة وجهودها في نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال خاصة في شهر سبتمبر، الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض.

وبادر عدد كبير من مرتادي الجناح إلى شراء الشريط الذهبي الذي يرمز إلى التعاطف مع الأطفال مرضى السرطان ودعم قضيتهم. وتخصص مبادرة "ابتسامة" ريع مبيعات الشريط هذا العام لصالح وحدة عبد الله كانو في مستشفى السلمانية.



ويأتي تنظيم هذا الجناح في إطار فعاليات حملة "أطفالنا كالذهب8" والتي أطلقتها مبادرة "ابتسامة" مطلع شهر سبتمبر الحالي، وتعمل من خلالها على نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال لدى مختلف شرائح المجتمع من أفراد ومؤسسات وجميع الجهات.

رئيس جمعية المستقبل الشبابية التي تتبع لها مبادرة "ابتسامة" صباح عبد الرحمن الزياني أعرب عن اعتزاز المبادرة بالإقبال الجماهيري منقطع النظير الذي شهده جناحها في الأفنيوز، وهو ما يبرهن على نجاحها في الوصول إلى عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز وعيهم بمرض سرطان الأطفال، لافتا إلى أن تزامن تنظيم هذا الجناح مع العيد الوطني السعودي ضاعف من الإقبال عليه نتيجة لكثافة الحركة في مجمع الأفنيوز خلال هذه المناسبة، معربا عن شكره لمجمع الأفنيوز وما قدمه من تسهيلات ساهمت في نجاح هذه المنصة.

وأوضح الزياني أن تنظيم هذا الجناح في الأفنيوز بعد أسبوع واحد من تنظيم مبادرة "ابتسامة" جناحا مماثلا في مجمع الستي سنتر، قام خلاله متطوعي المبادرة بتعريف رواد المجمع بمرض سرطان الأطفال وكسب دعمهم وتأييدهم، إضافة إلى توزيع الفلايرات التعريفية وبيع الشريط الذهبي للراغبين. وقد حظي الجناح آنذاك بزيارة أكثر من خمسة آلاف من المواطنين والمقيمين.

وكشف أن مبادرة "ابتسامة" تواصل حملتها "أطفالنا كالذهب8" من خلال تنفيذ ما تبقى من فعاليات على جدول أعمالها خلال شهر سبتمبر الحالي، وبالتعاون مع العديد من الشراكاء، معربا عن اعتزازه بالصدى الكبير والمتزايد الذي تحققه هذه الحملة عاما بعد عام.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور