سماهر سيف اليزل

كشف مؤسس جائزة عمار، مؤسس ورئيس جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس، عن مشاركة 17 موهوباً وموهوبة من البحرين في الجولة الثالثة للجائزة الخليجية بنسختها الخامسة تحت شعار «الإلهام يتكلم خليجي» بعد أن أقيمت في 4 نسخ سابقة كانت بدايتها في 2014 ومن ثم اكتملت مسيرة المبادرة في عام 2018 تحت مظلة الجمعية ومن ثم 2019 وفي عام 2020 أقيمت الجائزة بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح، أن الجائزة ترتكز على مسارين في المشاركة وهي مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة ومسار خدمة ذوي الإعاقة ممن لديهم أفكار تخدم ذوي الإعاقة، حيث بلغ إجمالي الجائزة المخصص لمسار الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة 150 ألف ريال، يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 70 ألف ريال والمركز الثاني 50 ألف ريال والمركز الثالث 30 ألف ريال.



صور


أما المسار المخصص مخصص لغير ذوي الإعاقة أصحاب الأفكار التي تخدم ذوي الإعاقة وإجمالي الجائزة في هذا المسار 25 ألف ريال تمنح لفائز واحد فقط.

وأضاف «بلغ عدد المسجلين بجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في نسختها الخامسة لعام 2021 عبر الموقع الإلكتروني أكثر من 18 ألف متسابق، وتم تصفية المسجلين من خلال اللجنة الأولية ليتم مقابلة المواهب الأقوى مع لجنة التحكيم الرئيسة، و المكونة من مشاهير الخليج العربي من فنانين وإعلاميين وأصحاب التخصص لتقييم المواهب وفرزهم وتأهيلهم للمراحل النهائية وهم الفنان قصي خضر، والفنانة إلهام الفضالة، والإعلامية مهيرة عبدالعزيز، والفنانة التشكيلية لولوة الحمود وممثل الشريك الاستراتيجي فادي الرابغي ويترأس اللجنة مؤسس ورئيس جمعية الإرادة.

صور


فيما قالت الفنانة إلهام الفضالة والعضوة بلجنة تحكيم المسابقة إن «هناك العديد من المواهب الجميلة وتستحق الدعم والتشجيع في البحرين»، مشيدة «بالمواهب النسائية المشاركة». وأوضحت، أن «مثل هذه الجوائز داعمة لذوي الهمم، تشجعهم وتشعرهم بأنه ليس هناك معوقات، وأنهم قادرون على الإبداع في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية، كما أنها بمثابة رافد للأفكار لكل المهتمين بذوي الهمم في مختلف أنحاء الخليج».

وعبرت الفنانة هيفاء حسين - والتي كانت إحدى ضيوف الجائزة في محطتها الثالثة بالعاصمة المنامة - عن «سعادتها بهذه الجائزة»، معتبرة أنها «فرصة لأصحاب المواهب من ذوي الهمم»، وقالت إننا «في البحرين نمتلك مواهب كثيرة، وعندما تسمح مثل هذه الفرص يحدث الإبداع وتظهر هذه المواهب لتمثل البحرين بأجمل الصور».

صور