طالب النائب عبدالله إبراهيم الدوسري عضو مجلس النواب بإجراء تحقيق فوري من قبل وزارة التربية والتعليم بما جاء في مادة التربية الأسرية للصف الأول الثانوي والذي تم تداوله خلال اليومين الماضيين، واحتوى على احدى الدروس التي تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتحث على عادات دخيلة على المجتمع وتنم عن فكر منحرف في التعاطي مع مخرجات التعليم لتأسيس مجتمع فاقد للقيم الاسلامية والعادات والتقاليد.

وأشار الدوسري إلى أن ما احتواه هذا الدرس من إشارات مستغربة ممن وضع هذا الدرس والذي لا يمكن إلا أن نسميه استهتار من الوزارة وعدم وجود الرقابة على المناهج التي يتم تدريسها للطلبة، وبالرغم من مرور وقت على إقرار هذا المنهج وتدريسه إلا أن ضعف الرقابة من الوزارة أدى إلى وجود مثل تلك المناهج التي لا تصلح لتربية جيل يقيم تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ويحافظ على قيم المجتمع من الانحلال الأخلاقي ولا يمكننا السكوت عن ما جاء في منهج الوزارة ونطالب بمراجعة جميع المناهج.



واضاف أن لكل منهج تربوي وتعليمي هدف ولكن لا نعلم ماذا كان يقصد ممن وضع منهج الأسرية في الدرس المشار إليه "هل انت ذكر أو أنثى وهل يعجبك ذلك؟ " بالاضافة إلى اسئلة شخصية أخرى كيف ترى تفاصيل وجهك وكيف ترى تفاصيل جسمك وهل تعجبك؟ ما هي الرسالة التي كان يريد أن يوصلها كاتب هذا المنهج، وبدورنا نوجه التسائل هل قامت الوزارة بمحاسبة من وضع هذا المنهج وهل هناك رقابة على مناهج التعليم وهل وصل المستوى التعليمي لهذا المستوى.

وبين الدوسري أن ما جاء في منهج مادة الأسرية للصف الأول الثانوي يتعارض مع دستور مملكة البحرين والتي وضعت الدين الإسلامي دين الدولة وما جاء يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ونحن نطالب أن يتم محاسبة من وضع هذا المنهج أو أن يتم محاسبة وزير التربية والتعليم.