تحت رعاية وكيل وزارة الصحة سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع ينظم طلبة جامعة المملكة فعالية KU Walkathon لدعم مرضى السكر بمناسبة اليوم العالمي للسكري وذلك بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية ومركز سكيور للتدريب والطوارئ في Bahrain Bay يوم الخميس 25 نوفمبر الساعة 4 عصراً.

وتتضمن الفعالية مشي لمسافة 3 كيلومتر وتقديم فحوصات ودورات توعوية مجانية للمشاركين من قبل الجهات المشاركة, كما سيتم بيع T-shirts على المشاركين حيث سيتم تخصيص ريع البيع لصالح جمعية السكري البحرينية لتوفير مضخات الانسولين لمرضى السكر.

ومن جهته صرح الأستاذ الدكتور نادر البستكي نائب رئيس الجامعة بأن هذه الفعالية تأتي في إطار جهود الجامعة في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية وتعزيز الانتماء الوطني وسعيها الدائم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع البحريني المختلفة لنشرالوعي بين المواطنين، حيث يسلط KU Walkathon الضوء على قضية من أهم قضايا الصحة العامة في مملكة البحرين وهي تعزيز سبل الوقاية الممكنة من الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته.

وقد ثمن البستكي جهود الطلبة وتعاونهم لتنظيم هذه الفعالية وعلى رأسهم مجلس طلبة الجامعة، وأكد بأن الجامعة تسعى دائما لتطوير مهارات الطلبة ودعمهم وتهيئتهم للانخراط في الأعمال التطوعية وتحفيزهم على خدمة المجتمع والمشاركة في الأعمال الانسانية.

كما وأعرب الدكتور نادر البستكي عن امتنانه وخالص شكره لسعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة لرعايته الكريمة لهذه الفعالية ودوره في دعم الأعمال التطوعية والتوعوية والاستجابة السريعة للتعاون مع الجامعة لاقامة وانجاح مثل هذه الفعاليات.