شاركت سعادة السفير منى عباس رضي، سفير مملكة البحرين في بانكوك، في الندوة التي أقامتها وزارة خارجية مملكة تايلاند الصديقة بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية للأمن الصحي التايلاندية، بعنوان "لا تترك صحة أحد خلف الركب: استثمر في النظم الصحية للجميع"، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة.

وخلال الندوة، ألقى معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مملكة تايلاند الصديقة كلمة الافتتاح، أعرب فيها عن بالغ اعتزازه وفخره بالتقدم الذي تم إحرازه لتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة في العالم، مثمنًا الدعم السياسي الذي قدمته الدول الأعضاء لإنجاح هذه المبادرة.

كما قدم معالي وزير الصحة بمملكة تايلاند كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها بأن جائحة كورونا (كوفيد-19) قدمت دروسًا قاسية وفرصًا يستفاد منها لتسريع وتيرة العمل على إعداد وتطوير نظم التغطية الصحية الشاملة في العالم، من أجل توفير الرعاية الشاملة للجميع في كل مكان دون تمييز.



هذا وشاركت سعادة السفير منى عباس رضي، والسكرتير ثاني أحمد عبد الوهاب مبارك، في الفعاليات المصاحبة للاحتفال باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة، والتي أقامتها وزارة خارجية مملكة تايلاند في العاصمة بانكوك.