قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد زايد بن راشد الزياني برفقة وفد من بنك البحرين والكويت يترأسه رئيس مجلس إدارة البنك السيد مراد علي مراد والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي وسعادة النائب بدر الدوسري، بزيارة إلى موقع مشروع مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير.

وأطلع الوزير زايد بن راشد الزياني والوفد المرافق له على خط سير المشروع الذي يعد من أضخم المشروعات التي تنفذها هيئة البحرين للسياحة والمعارض والتي ستساعد في تقوية مكانتها كأحد أبرز المراكز الاستثمارية في المنطقة.



كما أكد الوزير زايد بن راشد الزياني على اعتزاز الحكومة الموقرة بما تنجزه مؤسسات القطاع المصرفي في مملكة البحرين من نتائج إيجابية متقدمة ولافتة تسهم بشكل مباشر في تعزيز النمو الاقتصادي وتنشيط حركة الاستثمار في هذا القطاع، إضافة إلى التشريعات والأنظمة التي كان لها بالغ الأثر في استقرار هذا القطاع ونموه المستمر.

منوهاً بالتسهيلات التي حصل عليها المشروع من خلال اتفاقية التسهيلات المالية للهيئة بقيمة خمسين مليون دينار بحريني من قبل بنك البحرين والكويت، وذلك لدعم مشاريع القطاع السياحي والمعارض التي تنفذها الهيئة في مختلف مناطق مملكة البحرين، وتسخيرها لخدمة القطاع السياحي والاقتصاد الوطني والتي من ضمنها مشروع مركز المعارض والمؤتمرات.

كما عبر سعادته عن سروره لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والذي سيخلق موقعًا نموذجيًا لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية وبيئة مناسبة لاستقطاب الأعمال والفرص التجارية المحلية والعالمية للمنطقة، مما سيحدث بدوره نقله نوعية في القطاع السياحي المحلي.