شارك الاتحاد البحريني لكرة القدم في فعاليات اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين، وذلك بإقامة فعالية خاصة لموظفيه، بحضور الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.

وأقام الاتحاد فعالية المشي لمسافة 3 كيلومترات، كما أقام منافسات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى بطولة مصغرة لقدامى لاعبي الأندية في الموقع الرئيسي للاحتفاء باليوم الرياضي الوطني في حلبة البحرين الدولية.



وأكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي أن الإدارة التنفيذية وبتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، نظمت فعالية احتفاءً باليوم الرياضي؛ استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في الوزارات والهيئات الحكومية كافة احتفالاً باليوم الرياضي الوطني، وتنظيم مختلف البرامج الرياضية.

وأكد أن التفاعل مع اليوم الرياضي يعزز من الجهود المتميزة التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تأصيل أهمية الرياضة في المجتمع البحريني.

وذكر الزعبي أن الاتحاد البحريني لكرة القدم نظم برامج مختلفة للموظفين وللأندية الأعضاء؛ لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضيًا وصحيًا واجتماعيًا في إطار تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع، لافتًا إلى أن هذه الفعاليات تأتي بهدف تشجيع الأفراد على الحركة والنشاط وهي القيم التي يهدف إليها يوم البحرين الرياضي لتعزيز الصحة النفسية والجسدية والقضاء على الأمراض المزمنة.

ونوه الزعبي بمكتسبات اليوم الرياضي من خلال تبني نمط حياة مثالي وصحي عبر ممارسة الرياضة، ووضع أسلوب جديد لتنفيذ المبادرات الرامية إلى جعل الرياضة أساسًا يوميًا وأسلوب حياة للجميع.