- سموه يشهد نزالات الدور الأول من البطولة

- المؤيد: رؤية خالد بن حمد جعلت المملكة مركزا عالميا لرياضة MMA

- الكوهجي يطلق نداء للجماهير البحرينية لدعمه في BRAVE 57



- تتواصل اليوم المنافسات بإقامة الدور قبل النهائي من البطولة

- منتخبنا يضع قدمه في نصف النهائي بعبور طاجاكستان

شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، نزالات الدور الأول من النسخة الاولى من بطولة SUPER CUP لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تقام ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022، تحت رعاية سموه وبتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، والتي تتضمن كذلك إقامة النسخة 57 من بطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين يوم الجمعة الموافق 11 مارس الجاري، والتي تشهد إقامة الحدث الرئيسي في هذه النسخة على اللقب العالمي في وزن البنتام والذي يجمع بين اللاعب البحريني المحترف حمزة الكوهجي واللاعب الكندي كاتونا.

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستويات التي شهدتها منافسات اليوم الأول من البطولة، مؤكدا سموه أن ما قدمه اللاعبون من مستويات كبيرة عكس التحضيرات القوية من التحضير والإعداد للمشاركة في هذه البطولة، مضيفا سموه أن بطولة SUPER CUP إضافة ذات قيمة عالية لبطولات الاتحاد الدولي IMMAF، والتي ستسهم في دعم وتطوير رياضة MMA العالمية، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه النسخة من البطولة.

البحرين مركزا عالميا لـMMA

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، جعلت مملكة البحرين قبلة مفضلة لإقامة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية على أرضها لما تتمتع به المملكة من مقومات متميزة وبنية تحتية رياضية حديثة وكوادر وطنية مدربة وذات خبرة واسعة، مشيرا الى أن اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بإقامة أسبوع بريف الدولي على ارض البحرين جعل أنظار العالم تتجه الى المملكة لما يحظى به هذه الأسبوع من متابعة كبيرة في مختلف أقطار العالم.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة، بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2022: "يبذل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جهودا بارزة في تعزيز نشر ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة، ليس فقط على مستوى مملكة البحرين فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والعالمي عبر الخطوات الواضحة والمبادرات التي يطلقها لتكوين قاعدة صلبة لهذه الرياضة، وتشجيع الشباب على ممارستها حتى باتت البحرين مركزا لرياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالمي".

وتابع قائلا:"إن رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تنظيم واحتضان أسبوع بريف الدولي للقتال سيكون له دور هام في الارتقاء بالمستوى المهاري للاعبي المملكة ويعطيهم القدرة على المنافسة العالية وتحقيق الإنجازات باسم البحرين بالإضافة الى أن البطولة ستكون مكانا مناسبا لتأكيد قدرات البحرين وقيادتها لفنون القتال المختلطة على المستوى العالمي وإبرازها كمركز مهم لتطوير هذه الرياضة ونشرها عالميا".

وختم وزير شؤون الشباب والرياضة حديثه، قائلا: "إننا على ثقة تامة بأن اللجنة المنظمة للحدث وبما تمتلكه من قدرات وكفاءة عالية وخبرات متميزة وبما تحتويه من كوادر وطنية، قادرة على اخراج المحفل العالمي بصورة متميزة من الناحية التنظيمية وتأكيد مكانة مملكة البحرين عند استضافتها لمختلف الفعاليات الرياضية على أرضها".

اجتماعات متواصلة

حرصاً من اللجنة المنظمة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، فقد عقدت اللجنة المنظمة برئاسة محمد علي قمبر رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة اجتماعات متواصلة مع رئيس منظمة بريف محمد شاهد ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون. وتأتي الاجتماعات من اجل التنسيق المتواصل بين كافة الأطراف لتهيئة الأجواء المثالية للفرق المشاركة، والتعاون المستمر المرتبط بينهما لإخراج البطولة بصورة تنظيمية مميزة تؤكد القدرات البحرينية في إخراج الأحداث العالمية الكبرى بأفضل صورة. وعقدت الاجتماعات على مدار اليوم بين فترة وأخرى، ومن المؤكد أن تتواصل خلال الأيام القادمة من أجل الوقوف على كافة الأمور المتعلقة بالبطولة.

شخصيات تدعم المشاركة البحرينية

قدمت عدد من الشخصيات البحرينية دعمها الكبير لفريق البحرين المشارك في بطولة SUPER CUP، إضافة إلى المقاتل البحريني حمزة الكوهجي "فخر البحرين" الذي ينتظره لقاء قوي على اللقب العالمي في وزن البنتام بالنسخة 57 من بطولة BRAVE.

وسجلت الشخصيات البحرينية العديد من المقاطع المصورة دعما لفريق البحرين المشارك في البطولة، حيث وجهوا لهم كلمات جميلة ومعبرة تحفيزاً وتشجيعاً لهم قبل المشاركة في النزالات، حيث يسجد هذا الدعم المواقفة النبيلة لشخصيات المجتمع البحريني الرياضية منها والاجتماعية مع جميع مشاركات الفرق والمنتخبات الوطنية في مختلف المحافل والبطولات.

ويأتي هذا الدعم في إطار الحملة الكبيرة التي قدمتها الشخصيات البحرينية لدعم الفريق البحريني من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على لقب أول نسخة من البطولة. كما حظى المقاتل البحريني حمزة الكوهجي على اهتمام كبير من الشارع الرياضي البحريني، حيث حصل على تشجيع كبير من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والفنية في المملكة عبر مقاطع مصوره تحفيزاً له، متمنين له كل التوفيق والنجاح.

الكوهجي يطلق نداء للجماهير

أطلق اللاعب البحريني حمزة الكوهجي "فخر البحرين" نداء لجميع الجماهير، وذلك لحضور منافسات النسخة 57 من بطولة بريف يوم غد الجمعة، ومؤازرته في لقاءه المرتقب أمام اللاعب الكندي كاتونا على لقب البطولة في وزن البنتام، مؤكدا أن حضور الجماهير البحرينية في صالة مدينة خليفة الرياضية، سيزيد من الحماس والإثارة وسيعطيه دفعة معنوية للمنافسة بقوة على إحراز اللقب.

المتأهلون للدور قبل النهائي

نجحت منتخبات البحرين وإيرلندا والمكسيك وكازاخستان، من العبور لمنافسات الدور قبل النهائي من بطولة SUPER CUP. وقد جاءت نتائج الدور الاول فوز منتخب إيرلندا على منتخب أوسيانيا بخمسة انتصارات مقابل 4 انتصارات للخاسر، وفوز منتخب المكسيك على منتخب أبطال العرب بخمس مواجهات مقابل 4، وفاز منتخب كازاخستان على بالكان شامبيون بخمس انتصارات نظيفة، وفاز منتخبنا الوطني على طاجاكستان بنتيجة ٧ انتصارات مقابل انتصارين.

الدور قبل النهائي.. اليوم

وتتواصل اليوم "الخميس" منافسات بطولة SUPER CUP وذلك بإقامة نزالات الدور قبل النهائي، حيث تبدأ المواجهة الأولى عند الساعة 3 عصرا والتي تشهد ملاقاة منتخب إيرلندا مع منتخب المكسيك بمنتخب، فيما تبدأ المواجهة الثانية عند الساعة 7 مساء وتشهد ملاقاة منتخب فريق البحرين ومنتخب كازاخستان.

انطلاقة قوية لمنتخبنا

وقدم منتخبنا انطلاقة قوية في البطولة بعد فوزه على طاجاكستان، حيث قدم اللاعبين مستويات بارزة تؤكد النوايا البطولة، ولعب دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دوراً مؤثراً في بروز لاعبي المنتخب الوطني وتألقهم.

حضور جماهيري

وشهد اليوم الأول حضور جماهيري جيد خصوصاً في لقاء فريق البحرين مع طازاكستان.

ومن المتوقع أن يتواصل الحضور الجماهيري بقوة اليوم في الدور نصف النهائي.

ومن المؤمل أن يحظى مقاتلي منتخبنا الوطني في نصف النهائي اليوم بحضور جماهيري كبير بعد أن شهدت المنافسات أمس مؤازرة جيدة وأعطت اللاعبين حافزاً كبيراً في تقديم أفضل المستويات والتأهل إلى نصف النهائي.

جهود كبيرة

تبذل اللجان العاملة في البطولة جهود جبارة من أجل تأمين كافة احتياجات الفرق المشاركة حيث توزعت اللجان في أرجاء الصالة بهدف تأكيد مكانة مملكة البحرين باحتضان واستضافة الأحداث الرياضية العريقة.

وعملت اللجان على تأمين كافة الاحتياجات للفرق المشاركة من أجل تهيئة الأجواء المثالية لها لتقديم أفضل المستويات وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة فنون القتال المختلطة.

إذاعة البحرين وأحداث مباشرة

حرصت إذاعة البحرين على نقل أحداث البطولة عبر الإذاعة بشكل مباشر انطلاقاً من الصباح حتى الفترة المسائية عبر المذيع المتألق خالد إبراهيم الذي استضاف العديد من الشخصيات والتي تحدثت عن البطولة والفعاليات المصاحبة لها.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور