التقى وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، وفدًا من البرلمان الهندي، وذلك على هامش أعمال الجمعية في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا الصديقة.

ومثَّل الشعبة البرلمانية في اللقاء جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والنائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب.

وأشار وفد الشعبة البرلمانية إلى أنَّ الروابط المشتركة، والعلاقات المتنامية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، تجسّد حرصًا كبيرًا من قيادتي البلدين لتعميق التعاون الاقتصادي والاستثماري، والتبادل التجاري، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.



وأكد الوفد أنّ مملكة البحرين تربطها علاقات تاريخية راسخة ومتجذرة مع جمهورية الهند، مبينًا أن العلاقات أثمرت تعاونًا وثيقًا وتنسيقًا متميزًا في العديد من المجالات التي حققت نموًا وتطورًا مشهودًا، متطلعين الى المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بما يرسخ العمل البرلماني المشترك، منوَّهين الى ضرورة تفعيل لجنة الصداقه البرلمانية بين البلدين وتبادل الزيارات، بما يحقق مزيدًا من المصالح المشتركة.

وبدوره أشاد وفد البرلمان الهندي بالعلاقات بين البلدين الصديقين ومستوى التطور والنمو والتعاون الثنائي المشترك، مؤكدًا أن العلاقات الوطيدة بين الهند والبحرين تشكل نموذجًا لعلاقات تاريخية عريقة وممتدة لعقود طويلة. ونوّه وفد البرلمان الهندي بالحضور المتميز للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في مختلف المحافل والمؤتمرات البرلمانية الدولية.