نظمت نقابة عمال شركة تطوير للبترول محاضرة بعنوان "المزايا التأمينية والحقوق التقاعدية وإصابات العمل" بالتعاون مع الهيئة العامة للتامين الاجتماعي بمقر الشركة بمنطقة الرمامين حقل البحرين، التي قدمها كل من السيد يوسف حسين عبدالله رئيس خدمات المشتركين بالهيئة والسيدة هناء الجشي مشرف إصابات العمل بالهيئة بإلقاء المحاضرة وسط حضور كبير من مسئولي الشركة وموظفيها.

وركز المحاضران على تعريف الحضور بالمزايا والحقوق في قانون التامين الاجتماعي والاجراءات اللازمة في حال إصابات العمل من تبليغ وأشعار الجهات ذات الاختصاص. وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً من الموظفين لأهمية ما تناوله المحاضران من معلومات هامة مثل نظام حساب الراتب التقاعدي والتعويضات في حال إصابات العمل.

وفي ختام المحاضر، صرح رئيس النقابة علي سالمين أن النقابة تهدف من تنظيم مثل هذه المحاضرات هو تعريف موظفي الشركة بحقوقهم التقاعدية والتأمينية والإجراءات القانونية والاداوت المنظمة لخدمة التامين الاجتماعي وإصابات العمل، ليساعد ذلك العمال على حفظ حقوقهم وأمنهم الوظيفي، وتعينهم على مواجهة ظروف العمل والتعامل مع أنظمة وقوانين جهات العمل والدفاع عن حقوقهم خلال الحياة الوظيفية وبعد التقاعد بما نص القوانين في مملكة البحرين.



ومن جهته أعرب الرئيس التنفيذي للشركة غسان المهنا عن ترحيبه بعمل مثل هذه المحاضرات لمنتسبي الشركة التي تقع ضمن سياسة التعاون مع نقابة الشركة، لتوعية بحقوقهم الوظيفية والتقاعدية والحفاظ على مكتسباتهم معتبرا هذه المحاضرة مهمة جدا لتثقيف أفراد المجتمع وزيادة وعيهم الحقوقي.

وختام تصريحه أكد السيد سالمين أن النقابة ستقوم بعمل بعض المحاضرات الورش الحضورية للموظفين في ظل تحسن الأوضاع الصحية في مملكة البحرين لتزيد الاستفادة والتفاعل من الحضور. وعبر عن شكره وتقديره للهيئة العامة للتامين الاجتماعي لتعاونها الكبيرة مع النقابة وخص بالشكر الأستاذة فايزة اأحمد رئيسة المكتب التنفيذي للهيئة لتسهيلها تنظيم المحاضرة فى وقت قياسين وأثنى على تعاون إدارة الشركة على تعاونها في تنظيم المحاضرة وتشجيع الموظفين للحضور الاستفادة.