تستعرض صادرات البحرين أبرز الإنجازات التي حققتها في جيتكس 2022، حيث ساهمت في تسهيل العديد من الصفقات والبحث في إمكانية التعاون مع عدد من الجهات المشاركة بهدف إيصال المؤسسات التقنية القائمة في مملكة البحرين إلى الأسواق العالمية.

ونتيجة لجهودها الدؤوبة في ترويج وتوسيع نطاق وصول المؤسسات والشركات القائمة في البحرين إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، قامت صادرات البحرين بتيسير وتوقيع ثلاث صفقات تجارية. ستمكن الصفقات التي تم تشكيلها حديثًا الأطراف المعنية من الاستفادة من نقاط القوة النسبية لشركائهم، وتشمل مجالات التعاون ما يلي:

• وقعت الشركة البحرينية "حمدان" اتفاقية تعاون مع الشركة الفرنسية VIVOKA لجمع جهودهما لدمج نظام مساعد صوتي عالي الجودة غير مرتبط بالإنترنت للروبوتات الخاصة للشركة الفرنسية. ستعمل هذه الشراكة في تقديم ووصول الخدمات التقنية المقدمة إلى الأسواق الأوروبية.



• وقعت شركة VirtuThinko ومقرها في البحرين اتفاقية تعاون مع شركة GTMHUB، ستمكّن هذه الشراكة VirtuThinko من تقديم خدمات وحلول محسّنة ومبتكرة تخدم العملاء من داخل وخارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تمكين المؤسسات من تقديم نتائج الأعمال بشكل أفضل وتحويل المؤسسة إلى ثقافة النتائج مع تنفيذ إستراتيجية أفضل استنادًا إلى منهجية إدارة OKR التي تمكن فرق للتخطيط والمواءمة والتفعيل والتنفيذ والتقييم والتكيف بسرعة.

• وقعت VirtuThinko اتفاقية أخرى مع HYCU، وهي شركة أمريكية متخصصة في حماية البيانات السحابية المتعددة، لتقديم خدمات التوزيع لـ HYCU في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتسهيل الحلول التي تحل تحديات حماية البيانات. وتوفير تجربة رائعة لحماية البيانات وفعالة من حيث التكلفة، في أي مكان وفي كل مكان.

وبهذه المناسبة، علقت الآنسة رباب خلف من قسم التخطيط الاستراتيجي والدراسات في صادرات البحرين بالقول: " ترتكز أولويات صادرات البحرين على تسريع وتيرة نمو المؤسسات الوطنية، ولذلك نحن نفخر بنجاح صادرات البحرين في جيتكس 2022 لما حققته من تيسير صفقات تصديرية عالمية لعملائها. أن هذا النجاح يؤكد حرص صادرات البحرين على المضي قدمًا لتحقيق أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في إنشاء نظام بيئي مثالي وإيصال عملائها للعالمية."

من جانبه علق السيد محمود الادرج، الرئيس التنفيذي، شركة فيرتوثينكو VirtuThinko بالقول "أثبت جيتكس 2022 بأنه المنصة المثالية لنا لتحقيق رؤيتنا التوسعية والتي تتمثل في كوننا إحدى المزودين الرائدين لحلول التكنولوجيا التحويلية والمتخصصين في حماية البيانات السحابية المتعددة. نحن ممتنين لجهود صادرات البحرين الحريصة لإفادة أكبر عدد ممكن من عملائها من خلال منصات كهذه، فبفضل هذه الجهود تمكنا من الدخول في شراكتان جدد لتعزيز وتطوير حلولنا."

وعلق السيد محمد أحمد، مؤسس شركة M9X Robotics Co. (7amdaan.io): "نحن في شركة حمدان نعتز بشغفنا بالتكنولوجيا والتواصل لما أدى بدوره إلى حلول روبوتية مبتكرة تميزنا. نحن سعيدين بجهود صادرات البحرين التي أدت إلى توسعة نطاق أعمالنا، بفضل ذلك تمكنا من الدخول إلى الأسواق الأوروبية بنجاح."

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.