أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)، إحدى شركات مجموعة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، عن نجاحها في إطلاق وتنفيذ عدد من مشاريع التوسعة والتطوير بكلفة 24.5 مليون دولار أمريكي وفق خطة إعادة الهيكلة التي قامت الشركة بالاتفاق عليها مع دائنيها في نوفمبر 2021 بعد أن كانت قد تقدمت بطلب إعادة الهيكلة في فبراير 2019.

وبهذه المناسبة، قال السيد عارف رحيمي، رئيس مجلس إدارة شركة جارمكو وممثل شركة ممتلكات "نحن سعداء بالتحول الكبير ضمن عمليات وأداء الشركة والنتائج الإيجابية المتحققة على مختلف المستويات ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تقوم جارمكو بتنفيذها وبدعم من جميع مساهمي الشركة ممثلين بمجلس الإدارة تحت قيادة شركة ممتلكات".

ومن جانبه، قال السيد محمد رفيع، الرئيس التنفيذي لجارمكو "نعمل في جارمكو على تنفيذ متطلبات خطة إعادة الهيكلة من خلال مواصلة عملية التطوير والتوسعة بهدف تعزيز تنافسية الشركة على المستوى الإقليمي والعالمي، الأمر الذي مكننا خلال العام الماضي من تسجيل أعلى ربحية منذ إنشاء الشركة، وتسديد أول دفعة للدائنين".



وشملت تلك المشاريع مشروع توسعة مصنع صب الألمنيوم بكلفة 7.5 مليون دولار أمريكي من خلال استحداث خط إنتاج لفائف الألمنيوم بطريقة (الصب المتواصل) بهدف تعزيز وزيادة الإنتاجية وتنويع المنتجات والدخول لأسواق جديدة. بالإضافة إلى مشاريع تطوير بكلفة 17 مليون دولار أمريكي تضمنت بناء مصنع إزالة الأصباغ من خردة الألمنيوم، بحيث يقوم بإعادة تدوير نسبة كبيرة من مخلفات الألمنيوم الموجودة في السوق المحلية وإعادة إنتاجها لأغراض التصدير للأسواق العالمية، كما تم البدء بمشروع معالجة المياه والزيوت المصنعية، بما يتماشى مع توجهات مملكة البحرين في المجال البيئي.

كما تتابع الشركة تنفيذ خطتها في مجال تقليل استهلاك الطاقة وهي حاليًا في طور تحديث محرك الدرفلة الحارة لديها واستحداث وحدة النيتروجين، بالإضافة إلى زيادة خطوط الإنتاج والتعزيزات في عدد من الوحدات الرئيسية في المصنع بهدف رفع الكفاءة والإنتاجية.