استقبل الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، السيد أليكس فريزر، الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للدراسات المصرفية والمالية (LIBF)، في زيارة تهدف إلى تعزيز الروابط واستكشاف فرص التعاون المشترك لتطوير الكوادر المصرفية والمالية في مجالات التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

وخلال اللقاء، تم مناقشة تطوير برامج مبتكرة لتمكين الكوادر المحلية من تعزيز الابتكار والتحول الرقمي للقطاع المصرفي والمالي في مملكة البحرين ودفع عجلة التنمية المستدامة.



وبهذه المناسبة، أشار الدكتور أحمد الشيخ إلى أهمية هذه الزيارة في ترسيخ الروابط الثنائية المتميزة بين المؤسستين، حيث تمهد الطريق لمبادرات مشتركة في مجالات التنمية المستدامة والتحول الرقمي. مؤكداً ضرورة تزويد الكوادر الوطنية بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية في القطاعات المصرفية والمالية على مستوى العالم.

من جانبه، أكّد السيد أليكس فريزر على التزام معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية بتعزيز التعاون القائم مع الشركاء المتميزين مثل معهد «BIBF»، وأشار إلى أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات بين المؤسستين لتطوير برامج شاملة تواكب التحولات التقنية المتسارعة في الصناعة المصرفية والمالية.

وقد نجح المعهدين في قيادة التدريب المالي على المستوى المحلي والعالمي. بفضل تبادل الخبرات بين المؤسستين، وسيساهم التعاون بين الطرفين في رفد الصناعة المالية بالكوادر المؤهلة وتعزيز مكانة المملكة في مجال التدريب المتخصص ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع.