ضمن إطار جهوده المستمرة لتعزيز طاقمه الإداري بالخبرات والكفاءات، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن تعيين السيد آجاي جها بمنصب رئيس تنفيذي لدائرة المخاطر بالبنك.

يتمتع السيد آجاي بخبرة مهنية تتجاوز 25 عامًا، وهي خبرة اكتسبها عبر العمل في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية الهند. وقبل انضمامه إلى بنك البحرين الإسلامي شغل منصب مدير أول ورئيس إدارة المخاطر والامتثال لدى الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، ورئيس إدارة المخاطر بشركة الراجحي المالية، علاوة على العمل كرئيس إدارة المخاطر في شركة أملاك العالمية.

وشغل السيد آجاي سابقًا عدة مناصب إدارية في مؤسسات رائدة في الهند، بما في ذلك عمله كرئيس ممارسات الائتمان والمخاطر بشركة (Accenture) للاستشارات، والرئيس الإقليمي للرهون العقارية ورئيس فرع سيتي بنك – الهند، وشغله منصب الرئيس الإقليمي لقسم الرهون العقارية في بنك (ICIC)، ومدير فرع في بنك (GE Capital).



وبهذه المناسبة، صرح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للبنك: "يسرنا الترحيب بالسيد آجاي جها في عائلة بنك البحرين الإسلامي، ونتمنى له كل التوفيق والسداد في منصبه الجديد. ونحن على ثقة بأنه سيسهم بشكل فاعل في تطوير العمل بدائرة المخاطر بالبنك بخبرته الواسعة التي حصل عليها من العمل في هذا المجال في أسواق مختلفة. وتتماشى هذه الخطوة مع توجهاتنا الرامية لتعزيز فريقنا الإداري والاستناد على خبراتهم وإمكاناتهم لتحقيق التطلعات المؤسسية."

ومن جانبه، علق السيد آجاي جها حول تعيينه قائلًا: "أثمن ثقة الرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة، والتي أثمرت بتعييني في هذا المنصب الاستراتيجي المهم. وأطمح بدوري وبالتعاون مع فريق عملي إلى تطوير دائرة المخاطر في بنك البحرين الإسلامي، بما يؤسس لإطار عمل أكثر مرونة لمواجهة كافة التحديات التي تشهدها الأسواق المالية في الوقت الراهن، ويسهم في تمهيد الطريق لمزيد من الإنجازات المؤسسية."

وتجدر الإشارة إلى أن السيد آجاي حاصلٌ على ماجستير إدارة الأعمال المالية من جامعة ديفي أهيليا في مدينة أندور بالهند، و بكالوريوس مع مرتبة الشرف في الكيمياء من كلية رامجاس بجامعة دلهي.