أعلنت شركة "فيزا" عن رعايتها البلاتينية لمنتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2023 الذي تحتضنه المملكة في أكتوبر، في خطوة تؤكد على التزام "فيزا" بدعم التحول الرقمي للخدمات المالية والابتكار وتعظيم استفادة المستخدمين من أفراد وقطاعات الأعمال المحلية.

وسيقام المنتدى للمرة الأولى في المملكة على مدى ثلاثة أيام من 10 وحتى 12 أكتوبر 2023، ويشارك فيه خبراء ومختصون في مجال التكنولوجيا المالية، ورواد أعمال ومستثمرون من أجل التداول حول الموضوعات المرتبطة بالخدمات المالية، والتكنولوجيا المالية، وبحث الفرص والتحديات لدعم تقدم هذا القطاع في مجالاته المختلفة.

ويعقد المنتدى برعاية مصرف البحرين المركزي وبالشراكة الاستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية ويحظى بدعم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وسيسلط الضوء على بعض أهم تجارب التحول الرقمي، والحلول المبتكرة، إلى جانب احتضانه لجلسات نقاشية لتبادل الخبرات والمعارف.



وفي تصريح لملاك الصفار المدير الإقليمي لشركة فيزا في البحرين بهذه المناسبة قالت فيه: "يسرنا أن نعلن عن رعايتنا لمنتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2023 الأول انطلاقا من إيماننا بالإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا المالية لتحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز الشمول المالي، والتأثير النوعي في تفاعل المستهلكين والشركات، كما أننا مهتمون بدعم هذه المنصة التي تجمع ألمع العقول في مجال التكنولوجيا المالية لتبادل الأفكار ومناقشة الاتجاهات وتشكيل مستقبل الخدمات المالية في البحرين وخارجها."

وتشتهر البحرين بمكانة إقليمية رائدة في مجال الخدمات المالية، وقد أدركت مبكراً الإمكانات التي يحتضنها قطاع التكنولوجيا المالية واستجابت لمتطلباته بشكل استراتيجي من خلال تحديث منظومتها التشريعية، واستطاعت بفضل الخبرات الريادية ذات المهارات العالية المتراكمة لديها أن توفر بيئة داعمة للابتكار في هذا القطاع. وقد ساهمت هذه الخبرات المحلية في تمكين شركات التكنولوجيا المالية القائمة والناشئة على حد سواء من أجل تحقيق النمو.

وسيساهم منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2023 بصورة مهمة في تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة رائدة للتكنولوجيا المالية بكافة مجالاتها وذلك من خلال تشجيعه لتبادل المعارف ودعم الاستثمار عبر جلساته التي سيتم فيها مناقشة موضوعات معمقة وملهمة حول التكنولوجيا المالية عبر ثلاث ركائز رئيسية تتضمن الابتكار والتنظيم والاستثمار. وتعقد هذه الجلسات بالتعاون مع مؤسسة "إيكونوميست إمباكت".

وللمزيد من المعلومات حول منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2023 يمكنكم الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمنتدى عبر الرابط www.fintechforward.bh.