أكد نائب الأمين المالي، رئيس المجموعة التنسيقية لغرفة تجارة وصناعة البحرين، السيد وليد كانو، اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع مملكة البحرين ببلجيكا، مشيراً بأن الغرفة تسعى إلى تعزيز التعاون في مجالات تقنية المعلومات والتكنلوجيا المالية مع دولة بلجيكا الصديقة.

جاء ذلك خلال لقاءاتٍ ثنائية تجارية عقدت يوم امس مع وفد تجاري بلجيكي، وضم الوفد ممثلين عن عدد من قطاعات الأعمال منها تقنية المعلومات، والتكنلوجيا المالية، حيث شهدت زيارة الوفد البلجيكي اهتماماً واسعاً لدى القطاع التجاري البحريني، حيث شارك في اللقاءات جمعا من التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين، مؤكدين بذلك اهتمام القطاع الخاص البحريني بإيجاد علاقات تعاون وشراكة مع نظيره البلجيكي.



ولفت نائب الأمين المالي، إلى أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة جيدة للتعريف بالإمكانيات والفرص الاستثمارية الواعدة في البحرين وبلجيكا، مشيدا بحجم التبادل التجاري القائم بين الجانبين لاسيما في ظل توافر فرص ومجالات عديدة بين قطاعات الأعمال التي يمكن استكشاف المزيد منها من خلال اللقاءات الثنائية .

وأكد كانو أن الغرفة تولي اهتماما وحرصا كبيرا لتحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير وتنشيط العلاقات التجاريــة البحرينية البلجيكية وكــل ما يخدم علاقات الشراكة بين قطاعــات الأعمال في البلدين الصديقين.

ودعا الوفد التجاري البلجيكي للاستفادة من الامتيازات العديدة التي يحظى بها المستثمر الأجنبي من جهة والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به البحرين والذي يحفز على التجارة والاستثمار فيها، بالإضافة إلى فرصة الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مملكة البحرين وعدد من الدول الصديقة.

من جهته أكد رئيس الوفد التجاري البلجيكي،مدير منطقة ترويج الصادرات في آسيا وشمال أفريقيا، السيد غيزلان بريدل، ،دعم غرفة تجارة وصناعة البحرين للمشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية على مستوى القطاع الخاص، داعيا إلى الاستفادة من الامتيازات التي يحظى بها المستثمر الأجنبي والموقع الاستراتيجي الذي تتميز بها مملكة البحرين. وأشاد بدور الغرفة في تسهيلات الشراكة والتعاون وبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية، منوها بأهمية تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود التجارية بين البلدين.