عقدت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية ش.م.ب. (الرمز التجاري: Beyon) الاجتماع السنوي لجمعيتها العامة العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 اليوم في مقر الشركة الرئيسي في الهملة - البحرين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة Beyon وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بالإضافة إلى أعضاء من شركة KPMG Fakhro بصفتها المدقق الخارجي لحسابات شركة Beyon وممثلين من مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين وعدد من المساهمين.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الحصول على موافقة المساهمين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2023، قدرها 64.7 مليون دينار بحريني (171.6 مليون دولار أمريكي) والتي تشمل على الأرباح العادية بقيمة 32.5 فلس لكل سهم، بالإضافة إلى أرباح خاصة إضافية بقيمة 6.5 فلس للسهم الواحد، علمًا أنه قد تم توزيع الأرباح المرحلية سابقًا بمقدار 13.5 فلسًا للسهم الواحد في الربع الثالث من العام 2023، بينما سيتم توزيع الأرباح المتبقية المعلن عنها خلال الاجتماع في 22 ابريل 2024.

وبهذه المناسبة، عُقد أيضًا اجتماع الجمعية العامة غير العادية فيما يتعلق بطلب موافقة المساهمين على تعديلات في الميثاق والنظام الأساسي للشركة، مع الموافقة على الاقتراح.



وقال الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة Beyon: "إن الأداء القوي للشركة في عام 2023 أدى إلى توزيع أرباح ممتازة بقيمة 32.5 فلس لكل سهم، بالإضافة إلى أرباح خاصة إضافية بقيمة 6.5 فلس للسهم الواحد، وهذا يؤكد الأولوية التي نوليها لتلبية توقعات المساهمين وسنسعى باستمرار لتقديم أفضل قيمة لمساهمينا خلال عام 2024.

واسترسل قائلًا: " في عام 2023، ركزنا على التحول المستمر للشركة مع تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك تعزيز علامتنا التجارية الرقمية في الأسواق الإقليمية الجديدة والاستحواذ على شركات رقمية إقليمية، مما يساهم في توسعة نطاق تواجد خدماتنا الاستثمارية وتنوعها. إن استثمارات الشركة الرئيسية في البنية التحتية الجديدة بما في ذلك الكابلات البحرية ومراكز البيانات ستضمن توافر خدمات اتصالية ذات المستوى العالمي وستساهم في نمو ونجاح شركة Beyon.

وأعرب الشيخ عبدالله عن شكره وتقديره للمساهمين ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وأعضاء الفريق لمساهمتهم في نجاح Beyon في عام 2023.

وقدم ميكيل فينتر، الرئيس التنفيذي لشركة Beyon، لمحة عامة عن إنجازات عام 2023، حيث سلط الضوء على الأداء القوي والإنجازات التشغيلية العديدة.

وتابع قائلًا: "لقد أحرزنا تقدمًا جيدًا في تحقيق طموحنا بإن نصبح شركة تكنولوجيا عالمية، إلى جانب توسعة نطاقنا الجغرافي كمزود رائد للخدمات الرقمية والاتصالية."

وأكمل حديثه قائلًا: "نحن سعداء بنتائج عام 2023 التي حققتها عملياتنا في مجال الاتصال والأعمال الرقمية حيث شهدت بتلكو توسعًا في قيادتها السوقية لخدمات الموبايل والبرودباند في البحرين، بالإضافة إلى تحقيق نمو قوي في عملياتنا الدولية."

واختتم قائلًا: "لقد ساهم جميع أعضاء فريق Beyon في تحقيق النجاحات لعام 2023، وإن جهودهم موضع تقدير كبير، وأتطلع لتنفيذ مجموعة رائعة من المبادرات الاستراتيجية للعام المقبل".