هبة محسن


أكدت تحقق مشروعات الدائرة المقترحة

أكدت النائب د. مريم الظاعن، أن افتتاح الفرع الـ19 لمجموعة نستو لتجارة التجزئة في مدينة عيسى يعدّ أحد بنود مرئيات ومشروعات الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية، المقترحة لإدراجها في الميزانية العامة للدولة 2023-2024.
وأضافت في تصريح لـ«الوطن»، على هامش افتتاح فرع نستو، أنها نجحت في تحقيق كل المرئيات التي قدّمتها للحكومة من خلال مجلس النواب، منذ توليها عملها كنائب في المجلس عن المحافظة الجنوبية - الدائرة الثانية.

وأشارت، إلى أن المرئيات شملت حصر الأراضي الحكومية غير المستثمرة بالدائرة الثانية في المحافظة الجنوبية، والبدء بالمشاريع التنموية بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدةً أن فرع مجمع نستو الجديد بمدينة عيسى يعد تجسيداً لهذا البند.

وأوضحت الظاعن، أن البنود تضمّنت كذلك توظيف المواطنين الباحثين عن عمل عن طريق بحرنة الوظائف، بما لا يقل عن 5 آلاف وظيفة يشغلها الأجانب في الحكومة خلال عامي 2023 و2024، وزيادة مستوى الحد الأدنى للرواتب الحكومية بما لا يقل عن 20%.

وذكرت، أن البنود تضمنت أيضاً، إعادة النظر في البرامج المقدمة لملف الإسكان، وتحديداً في شروط الاستحقاق وفقاً لمعايير الأقدمية، والتوقف عن اعتماد معيار المناطقية، وذلك تحقيقاً للعدالة والمساواة.

وبيّنت أن المرئيات شملت كذلك، رصد ميزانية لتخصيص أرض لإنشاء سوق مركزي شامل في مدينة عيسى، وإعادة هندسة السوق الشعبي ليأخذ طابع المجمع التجاري التراثي، بالإضافة إلى تطوير المكتبة العامة برؤية نموذجية مواكبة للتطور التكنولوجي، وتطوير وتوسعة الطرق والشوارع بالمحافظة الجنوبية، وزيادة الرقعة الخضراء، وحل مشكلة البنية التحتية، كما اهتمت المرئيات بتخصيص أراض كساحات وملاعب شعبية؛ تحقيقاً لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وعن الخدمات الصحية والتعليمية، أشارت إلى أن المرئيات تضمّنت توسعة المراكز الصحية بالدائرة الثانية، وتحسين وبناء المنشآت التعليمية، وتخصيص ميزانية للبحث العلمي، وتفعيل المواصلات الخاصة لطلاب جامعة البحرين.