تخفيضات تصل إلى 75 في المئة على أكثر من 800 علامة تجارية في 3500 متجر

سحوبات وجوائز كبرى من سيارات فاخرة ومكافآت نقدية كبيرة


استقبلت إمارة دبي 9.31 مليون زائر دولي خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو من العام 2024، ما شكل زيادة بنسبة 9% مقارنة مع 8.55 مليون زائر خلال النصف الأول من العام 2023، وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

ويرجع أحد أسباب الارتفاع الكبير الذي حققته دبي في أعداد الزوار الدوليين خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى الاستراتيجية الشاملة التي تشمل مختلف الركائز الأساسية لقطاع السياحة، والتي تم اعتمادها وتنفيذها من جانب دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع شركاء القطاع من مؤسسات القطاع العام والخاص، حيث تساهم هذه الجهود المشتركة في حصول الإمارة على إشادة عالمية واسعة، إلى جانب النمو الواسع الذي تجلّى في الأداء المميز الذي سجلته دبي في القطاع. واستهلت دبي عام 2024 بتسجيل أداء قوي، حيث حصلت خلال شهر يناير الماضي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من موقع تريب أدفايزر، لتكون دبي بذلك أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي. كما شهد النصف الأول من العام الحالي حصول دبي على لقب الوجهة الرائدة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية، بينما فاز كل من مطار دبي الدولي وميناء راشد بجائزتي المطار الرائد والميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط على التوالي للعام 2024.

وإلى جانب شركاء القطاع على الصعيد المحلي، تتعاون دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مع أكثر من 3 آلاف شريك في 80 سوقاً حول العالم لتنظيم حملات تسويقية موجهة بهدف تعزيز حضور الإمارة في الأسواق الرئيسية. وساهمت الاستراتيجيات والأنشطة المخصصة التي تسلط الضوء على العروض الفريدة للإمارة في الحفاظ على مكانتها الرائدة كوجهة سفر مفضلة للزوار من الأسواق الرئيسية التقليدية والناشئة.

وحافظت الفنادق وخيارات الإقامة المتميزة على حضورها القوي كإحدى الركائز الأساسية لعروض الوجهات في دبي، وساهمت في تعزيز جاذبية الإمارة بالنسبة للزوار الدوليين.

ويستطيع سكان دبي وزوارها الاستمتاع بآلاف الأنشطة الاستثنائية بأفضل تكلفة خلال موسم الصيف الحالي، من خلال مفاجآت صيف دبي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الكبرى الأكثر تشويقاً في الفترة من 28 يونيو حتى 1 سبتمبر.

وتتضمن المفاجآت 10 أسابيع من التسوق مع تخفيضات تصل إلى 75 في المئة على أكثر من 800 علامة تجارية في 3500 متجر في مختلف أنحاء المدينة، بالإضافة إلى سحوبات رائعة وجوائز كبرى من السيارات الفاخرة والمكافآت النقدية الكبيرة وغيرها الكثير.

دبي مول
يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم. يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجراً مميزاً، مثل "بلومينغديلز" و"غاليري لافاييت" الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء "فاشن أفنيو" للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية. ويمكن شراء أروع المجوهرات في سوق الذهب أو اختيار أحذية مريحة في "ليڤل شوز". ويُعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات إذ يضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي، وحوض "دبي أكواريوم" الضخم وحديقة الحيوانات المائية، بالإضافة إلى مركز "كيدزانيا" للأطفال. وصالات السينما.

ويمكنك مشاهدة نافورة دبي ومنطقة "ذا فيلادج" التي تمنح الزوار تجربة تسوّق رائعة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء. واختيار الإقامة في فندق "العنوان دبي مول" المُصنّف من فئة خمس نجوم والذي يضمن لضيوفه، من موقعه الاستراتيجي، تجربة تسوّق مريحة.

"ريف جابانيز كوشياكي"
بعد النجاح الذي حققه الشيف المميز ريف عثمان في مطاعم "زوما" دبي و"بلاي" وغيرها من المطاعم الشهيرة، يترأس حالياً مطبخ "ريف جابانيز كوشياكي" الذي يلاقي شعبية واسعة بين ذوّاقة الطعام ورواد المطاعم.
يقدّم هذا المطعم العفوي الرائع، الحائز على جائزة "تايم آوت دبي"، أشهى مأكولات الشارع السينغافورية الشعبية من موقعه في دار الوصل مول في الجميرا. يمكن تذوق سمك القاروص الطازج أو طبق سانشوكو واغيو الفاخر، أو الرامين الحريري مع الأرز بالسمك اللذيذ، وسترغبون بتذوق كلّ ما يقدمه هذا المطعم، ولن تندموا إن فعلتم.

مطعم "أنيس"
أعلن فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي عن عروضه الصيفية المميزة التي تشمل الإقامة الفاخرة والأجنحة، مقدماً للضيوف تجربة لا تنسى في قلب دبي، الوجهة الأولى للتسوق والمأكولات والترفيه. تم تصميم هذه الباقات الحصرية لتوفير كل من الاسترخاء وتجارب غنية ومتنوعة.

تقدّم باقة "تسوق وأقم وتذوق" تجربة إقامة شاملة وفاخرة مع توفير يصل إلى 25% على الإقامة الأنيقة، ما يتيح للضيوف الاستمتاع بإقامة هادئة ومريحة. يبدأ كل صباح بوجبة إفطار لذيذة في مطعم "أنيس"، حيث يمكن للضيوف تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية ومحطات الطهي الحية. تتضمن خيارات العشاء أيضاً مجموعة متنوعة من الأطعمة لتناسب جميع الأذواق.

برانش عائلي يوم السبت في "أنيس": انطلق في رحلة طهي واستمتع بمجموعة متنوعة من النكهات الأصيلة في برانش عائلي يوم السبت في "أنيس" من الساعة 1 مساءً إلى 4 مساءً. يشمل البرانش ثماني محطات طهي حية وبوفيه واسعاً مع مناظر خلابة لخور دبي، ويتميز بأجواء نابضة بالحياة مع الترفيه الحي وأنشطة الأطفال.

مطعم "شيفال"
مطعم "شيفال" وجهة طهوية استثنائية تتمتع بتصميم عصري أنيق مثالي للقاءات النهارية بصحبة العائلة والأصدقاء. الزوار على موعد مع صباحات أكثر إشراقاً في "شيفال"؛ حيث تفوح في الأجواء رائحة حبوب البن المطحونة والمعجنات الطازجة. يتمتع المطعم بمحيط رحب يبعث على الاسترخاء، ليستمتع زواره الكرام بتناول أشهى وجبات الفطور المتأخر، والوجبات الخفيفة، والغداء وسط أجواء مريحة. مع غروب الشمس فوق أفق دبي الساحر، تُضاء الشموع في المطعم ما يخلق أجواء مُتميزة تتسم بالرقي والأناقة. الزوار على موعد مع قوائم طعام مُصممة خصيصاً لتلائم الأجواء الاستثنائية التي يتألق بها المطعم ليلاً، ليُصبح الوجهة الأكثر تميُّزاً في قلب "سيتي ووك" بدبي.

ميس تيس.. تاج دبي
من موقعه بالطابق الثالث بتاج دبي الشهير، يتجاوز مطعم ميس تيس كونه مجرد مطعم ليقدم لك رحلة مثيرة عبر الثقافة الآسيوية والمطبخ الآسيوي. فمن خلال التركيز على تعزيز النكهات الآسيوية المتنوعة مع لمسة عصرية، يدعو مطعم ميس تيس جميع عشاق فن الطهي للانخراط في تجربة طهي منقطعة النظير.

فمن الأطباق الصينية العصرية الشهية إلى الأطباق اليابانية التقليدية المثيرة التي لا تتأثر بالزمن والمطبخ التايلندي المحبوب للجميع، يفخر ميس تيس بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق تجتمع تحت سقف واحد.
متحف "آرتي" ميوزيوم
يدعو آرتي ميوزيوم دبي العائلات هذا الصيف لاكتشاف الدمج المذهل بين الفن والتكنولوجيا والذي تم افتتاحه في فبراير هذا العام في دبي مول. هذا المكان الفني الرقمي الغامر والمشهور عالمياً يعد الزوار بتجربة لا تُنسى لجميع الأعمار والذي أنتجته شركة التصميم الكورية الرائدة d’strict التي تقدم معارض تفاعلية وتركيبات مذهلة. يمتد آرتي ميوزيوم دبي على مساحة 30000 قدم مربع، ويتمحور المكان حول عنوان "الطبيعة الخالدة"، وهي مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من الطبيعة التي تعرض في 14 ساحة داخل المعرض، حيث يمزج ببراعة بين الواقع والخيال من خلال التكنولوجيا الرقمية المتطورة.

يعتبر آرتي ميوزيوم دبي وجهة مثالية للعائلات الباحثة عن تجربة مشوقة ومريحة في نفس الوقت. يوفر المكان بيئة باردة وهادئة تحفز جميع الحواس. تتميز كل منطقة في المعرض بعناصر صوتية وبصرية فريدة تمتزج بروائح عطور مميزة، ما يرفع التجربة إلى مستوى أعلى من الفن البصري. سيجد الزوار أنفسهم في قاع شلالات شاهقة يتجولون من بعدها على الشواطئ الرقمية، وسيعجبون بالشفق القطبي الشمالي. في أثناء تجولهم بين ساحات العرض، سيجد الزوار أنفسهم محاطين بزهور الكاميليا، والأمواج العاتية، والكائنات الحية اللامعة في الغابة، والسحب الوردية المرعدة.

بينجارونج
يقدم بينجارونج أطايب المطبخ التايلندي ضمن أجواءٍ مفعمة بالراحة والفخامة والتصاميم العصرية والأنيقة في وسط مدينة دبي. ويحتل المطعم التايلندي المرموق موقعاً ساحراً في الطابق الـ24 في فندق دوست ثاني دبي مع إطلالات خلابة على برج خليفة والمدينة النابضة بالحياة. ويقدم المطعم لضيوفه تجربة استثنائية من خلال مجموعة متنوعة من الأطباق المحضرة من أشهى المكونات والنكهات الطازجة والوصفات الأصيلة، والتصاميم الداخلية الجذابة والأجواء العصرية الساحرة في قلب المدينة النابضة بالحياة.