هبة محسن
صرح رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري بأن العمل على إدراج أسهم مشاريع الأمل القابضة في بورصة البحرين كان جهداً استمر لفترة طويلة، معتبراً ذلك إنجازاً مهماً للاقتصاد البحريني.
وكشف بوجيري، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنهم في مرحلة التباحث مع شركتين من الشركات المتوسطة لبحث إمكانية إدراجهما في البورصة قريباً، وأوضح أن إدراج مشاريع الأمل يفتح المجال أمام المزيد من الشركات الأخرى المترددة لاتخاذ خطوات مماثلة، مما يسهم في دعم قطاع ريادة الأعمال وتعزيز بيئة الاستثمار في البحرين.
وقال بوجيري: «هذا إنجاز كبير، وخطوة في الطريق الصحيح حققتها الشركة لدعم الشباب وقطاع رواد الأعمال»، موضحاً أن «مشاريع الأمل» تضم عدداً كبيراً من المستثمرين، وأن إدراجها يفتح المجال أمام الشركات الأخرى لإدراج أسهمها في بورصة البحرين.
وأضاف: «نرحب في بورصة البحرين بمختلف القطاعات، سواء الشركات اللوجستية، أو الأغذية، أو الشركات الصناعية وغيرها من الشركات المتوسطة الحجم وغير المؤهلة حالياً للسوق الرئيسي، أن تنتقل من السوق الثانوي إلى السوق الرئيسي عبر المرور بتجربة الإدراج في البورصة»، مؤكداً التزام بورصة البحرين الدائم بتحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز بيئة الأعمال في المملكة.