وقعت شركة نفط البحرين "بابكو" والمجلس الأعلى للبيئة مذكرة تعاون في مجال مكافحة الانسكابات النفطية برعاية الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بحضور الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، الدكتور أحمد علي الشريان، وعدد من كبار المسؤولين والمختصين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمجلس الأعلى للبيئة وشركة بابكو.

ووقع المذكرة من جانب شركة بابكو نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في بابكو إبراهيم عبدالله طالب، ومن جانب المجلس الأعلى للبيئة الرئيس التنفيذي، الدكتور محمد مبارك بن دينة.

ويأتي التوقيع على مذكرة التعاون في إطار مؤازرة الجهود الرامية إلى دعم التعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمجلس الأعلى للبيئة والشركات النفطية في مختلف المجالات البيئية لا سيما في مجال مكافحة الانسكابات النفطية التي تعد من القضايا المهمة للصناعة النفطية، وتستوجب وجود خطط وطنية متوافقة مع خطط الشركات ذات المرافق والموانئ البحرية بهدف الحد من الآثار البيئية السلبية التي تنشأ جراء الحوادث والتسريبات النفطية في المياه المحلية والإقليمية.



تجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن توجيهات وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بضرورة التنسيق والتكامل في العمليات بين جميع الأطراف ذات الصلة في المجالات النفطية والبيئية.