حصدت شركة ممتلكات البحرين القابضة ممتلكات، صندوق الثروة السيادي في البحرين، جائزة "CIO 100" من مجلة أخبار الكمبيوتر في الشرق الأوسط (CNME) والتي تُقدَّم للشركات التي برزت في مجال الاستراتيجية المبتكرة للتحول الرقمي؛ لتحسين كفاءة المؤسسة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل المؤسسة وخارجها توفيرًا للوقت والجهد في آنٍ واحد.

وتمَّ اختيار قسم تقنية تكنولوجيا المعلومات في شركة ممتلكات من قِبل فريق تحرير المجلة؛ لقيام القسم بتسخير الذكاء الاصطناعي بتطبيق برنامج أوراكل "Oracle” المبتكَر في شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقارية لشركة ممتلكات. حيث قدَّم البرنامج حلًّا متكاملًا لتخطيط موارد المؤسسة، ودمج بياناتها على مدى 10 أعوام مستمدة من نظم مستقلة مختلفة على نظام واحد.

وتمَّ اختيار الفائزين بناءً على التميُّز في الابتكار التكنولوجي، إبداع المؤسسة في تطبيق تقنية تكنولوجيا المعلومات على الأعمال التجارية، قيمة العمل المقدَّم، ومدى فاعلية وتأثير هذه المبادرة على أعمال المؤسسة.



وقال محمد ساتر، رئيس قسم تقنية تكنولوجيا المعلومات في ممتلكات، "إنَّ المجهود الكبير الذي قام به فريق العمل طوال عام 2017م في الشركة ودعمه المستمر لبعضٍ من الشركات التابعة لممتلكات كان محطَّ تقديرٍ من الجميع بما تميَّز به العمل من ابتكارٍ واتقان. وتُمثِّل هذه الجائزة في هذا الحدث المرموق إنجازًا مُشرِّفًا لشركة ممتلكات واعترافًا بأدائها المتميِّز ومحفِّزًا لباقي المؤسسات لتحذوا حذوها ".

من جانبه، قال محمود الكوهجي، الرئيس التنفيذي لممتلكات: " أنا فخور بالعمل الذي قام به قسم تقنية تكنولوجيا المعلومات في ممتلكات، وهذه الجائزة تعكس مدى التزامنا بأعلى مقاييس التميُّز في مجال الأعمال التجارية ودعمنا المستمر لشركاتنا التابعة".