استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا بمكتبه، العضو المنتدب لشركة باستكو للتجارة بالطاقة الشمسية BASTCO عيسى سيار، والرئيس التنفيذي للشركة، جمال الغاوي، وهي شركة بحرينية متخصصة في الطاقة الشمسية وتعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج وتقديم الاستشارات والتدريب في هذا المجال.

وخلال اللقاء رحب الوزير ميرزا بالحضور مشيداً بجهود ونشاط الشركة في مجالات الطاقة المتجددة وبالأخص الطاقة الشمسية وطموحهم إلى تحقيق العديد من المشاريع في هذا المجال في مملكة البحرين والدول المجاورة.

واطلع الوزير على خطة الشركة في تأسيس علاقة تعاون وثيق مع وحدة الطاقة المستدامة التابعة لوزير شئون الكهرباء والماء والتي تعنى بتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة.



وفي هذا الصدد قال الوزير: "إننا نرحب بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية في جميع المجالات التي تقع ضمن اختصاص الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ونطلع على عروضها ونقوم بدراستها ومدى الاستفادة منها حسب الفرص المتاحة".

وفي ختام اللقاء، عبر الحضور عن بالغ شكرهم وتقديرهم للوزير والمسؤولين على حسن الاستقبال والترحيب وفتح آفاق التعاون مع الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية.

حضر اللقاء مستشار الوزير د.أحمد هاشم ومستشار وحدة الطاقة المستدامة ألكساندر سماهيجي.