بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس بحضور نائبيه وعدد من أعضاء مجلس الإدارة مع السفير هيديكي إيتو سفير اليابان المعتمد لدى مملكة البحرين، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، وخلق شراكة وتعزيز فرص وإمكانيات الاستثمار المشترك بين البلدين.

وأكد ناس اهتمام الغرفة والقطاع الخاص البحريني بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البحرين واليابان من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة وتنمية وتطوير علاقات الشراكة بين الجانبين.

وأشار إلى أهمية تذليل كافة المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين البحرين واليابان، كما نوه جانب الغرفة على أهمية استثمار الزيارات التي تتم بين كبار المسئولين في البلدين في سبيل خلق شراكة اقتصادية بين البلدين.



من جانبه أشار السفير الياباني إلى تطلع بلاده لتنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع البحرين، مرحبا بتعزيز آليات التعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والغرف التجارية في اليابان لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية تنمية العلاقات بين البلدين، خصوصاً وأن اليابان ترتبط بمملكة البحرين بعلاقات تجارية واقتصادية واستثمارية قوية منذ القدم، حيث وصل معدل التجارة البينية في نهاية العام 2017 إلى نحو 311 مليون دينار حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات، كما أن لدى اليابان العديد من الوكالات والشركات المشتركة العاملة في المملكة وتتركز معظم أنشطتها في مجالات عدة منها التجارية والصناعية والخدماتية بأنواعها وتخصصاتها.