حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، د. عادل حبيل، إن هنالك إقبالاً كبيراً على منتج خدمة التأمين الصحي للأفراد الذي أطلقته الشركة خلال أبريل الماضي تحت اسم "أنا بخير"، مشيراً إلى أن حجم الاشتراكات تجاوز 1500 مشترك خلال 4 أشهر فقط.

وعن عدد الوثائق التأمينية التي تستهدف الشركة إصدارها خلال العام الحالي، قال إن الشركة تستهدف إصدار نحو 4 آلاف وثيقة للتأمين الصحي خلال العام الجاري من خلال المنتج التجريبي بالتعاون مع الشركة البحرينية الكويتية للتأمين.



وتشمل تغطية المنتج التأميني "أنا بخير" كافة تكاليف الإقامة بالمستشفى، وتكاليف الطبيب والاستشاري، والجراحة والتخدير، وإجراءات التشخيص، وخدمات التمريض وغرفة العناية المركزة، والأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من الخدمات الطبية مجاناً، بالإضافة إلى تغطية التكاليف الطبية للعيادات الخارجية كالاستشارات الطبية، التشخيص، الطبيب المعالج، التمريض والأدوية وغيرها، مقابل 20% فقط من فاتورة الخدمات الصحية وبما لا يقل عن مبلغ 10 دنانير، وتغطي الخدمة المؤمنين الصحية بتوفير خدمة تأمين شاملة ومتكاملة ضد المخاطر الصحية التي يتعرض لها المُؤمنون، مع ضمان الحصول على الرعاية الصحية في 13 مستشفى في البحرين مقابل أسعار تنافسية.

كما أن سعر القسط التأميني للمنتج يعتبر موحداً من الأعمار التي تبدأ من 21 إلى 64 سنة مقابل 175 ديناراً فقط سنوياً ويعتبر القسط أكثر الأسعار تنافسية في البحرين، حيث أن المنتج يقدم خدمات طبية على أكبر قدر من الكفاءة والمهنية، ويصل السقف التأميني المتاح للتغطية التأمينية، إلى 1000 دينار خلال العام.