استقبل وزير المالية، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة في مطار البحرين الدولي الوفد الرسمي الكويتي برئاسة وزير المالية الكويتي د. نايف الحجرف، الذي يزور البحرين بمناسبة تدشين أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى المسافرين الجديد "تي4" بمطار الكويت الدولي إلى البحرين.

وعبر وزير المالية الكويتي، عن سعادته بأن تكون البحرين هي المحطة الأولى لأول الرحلات المغادرة من مبنى المسافرين الجديد في مطار الكويت الدولي، مقدماً شكره إلى البحرين، ملكاً وحكومة وشعباً، على حفاوة الاستقبال الذي حُظي به الوفد الكويتي من كبار المسؤولين في المملكة.

وكان في استقبال الوفد وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، كمال أحمد، وسفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين، الشيخ عزام مبارك الصباح وعدد من المسؤولين.



وقال الوزير الكويتي، إن اختيار مملكة البحرين لتكون المحطة الأولى لهذه الرحلات له دلالات كبيرة؛ تنبثق من عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما يربط بين قيادتي البلدين والشعبين من أواصر العلاقات الأخوية.

وأكد أن العلاقات بين الجانبين تجاوزت فكرة التعاون لتصل إلى التكامل التام، إذ أن أية انجازات تحققها أي دولة هي مفخرة للدولة الأخرى، وذات مردود حقيقي على شعبي البلدين وشعوب دول مجلس التعاون كاملة.

فيما رفع وزير المالية، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على ما حققته الكويت من إنجازات، خاصة في مجال البنى التحتية، معبراً عن سعادته بأن تكون البحرين المحطة الاولى لرحلة الطيران الكويتي من المبنى الجديد.

في حين، عبرت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتية، د. جنان بوشهري، عن سعادتها بأن تكون البحرين هي الوجهة الأولى لهذه الرحلات، وعبرت عن فخرها بما تم انجازه من مشروع مطار البحرين الجديد، والذي سيكون نقلة نوعية لحركة الملاحة الجوية في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

وأشارت الوزيرة إلى ما تم إنجازه من مطار الكويت الجديد (T2)، والذي يسير وفق الجدول الزمني المخصص له، حيث من المتوقع الانتهاء منه عام 2022، بقدرة استيعابية تصل إلى 22 مليون مسافر، ما يجعله من المطارات المتميزة في المنطقة والعالم.

وقدم وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد شكره للأشقاء في الكويت باختيار البحرين لتكون المحطة الأولى لهذه الرحلة التاريخية.

وكان أمير دولة الكويت الشقيقة، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دشن مبنى المسافرين (T4) في مطار الكويت الدولي تنفيذًا لرؤية بلاده 2035 الرامية إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.

وتبلغ مساحة المبنى الجديد 55 ألف متر مربع، ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور و5 بوابات أرضية، علاوة على 10 بوابات للقادمين، منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.