أكد محافظ المحرق، سلمان بن هندي، أهمية الحفاظ على الأسواق القديمة وضمان استمراريتها والعمل على تشجيع الشباب البحريني لمواصلة نهج الآباء والأجداد في المحافظة على بحرنة التجارة بالتجزئة، بغية العودة إلى روح الأسواق القديمة التي تتميز بالطابع التراثي، وتمثل واجهة سياحية للبحرين.

وعقد المحافظ اجتماعاً بحضور عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة الأسواق التجارية عبد الحكيم الشمري، حيث تم بحث تطوير الأسواق القديمة.

وشدد المحافظ على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على أهمية المحافظة على التراث، والتي تأمل محافظة المحرق بالمحافظة عليه من خلال إعادة احياء الفرجان القديمة التي أمر بها جلالته، وكذلك سوق المحرق القديم الذي يعتبر باكورة إعادة إحياء المحرق بكافة مدنها وقراها.



فيما أكد رئيس لجنة الأسواق التجارية، عبد الحكيم الشمري، أن محافظة المحرق تكتسب أهمية كبرى على اعتبار أنها جزيرة ذات تاريخ عريق وتمتلك ذاكرة غنية بالأحداث التجارية والاجتماعية، مشيداً بالدور الحيوي لمحافظة المحرق في دعم الاقتصاد المحلي خاصة في ظل وجود مطار البحرين الدولي وميناء خليفة.