استقبلت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، السبت، أولى طائراتها من طراز إيرباص A320neo التي حطت في مطار البحرين الدولي في حوالي الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي، بعد تسليمها من مصنع إيرباص في تولوز بفرنسا.

وكان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، كريشمير كوتشكو، وعدد من ممثلي شركة إيرباص قد وصلوا على متن الطائرة، حيث تم الترحيب بطائرة A320neo الجديدة أثناء وصولها إلى المطار بواسطة رشها بالمياه بحسب تقاليد صناعة الطيران.



ورحب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وممثلي صناعة الطيران وأعضاء وسائل الإعلام، بالطائرة الجديدة في مطار البحرين الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج "يسعدنا أن نرحب بأحدث طائرات الناقلة، ونفخر بأن نكون أول ناقلة وطنية في المنطقة تشغّل طائرة من طراز A320neo؛ حيث يعيد التاريخ نفسه كوننا كنا الناقلة الأولى في المنطقة لتشغيل أولى طائرات إيرباص من طراز A320 في العام 1992. لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة إلى 10 مدن إقليمية؛ وإضافة A320neo إلى أسطولنا ستعزز موقعنا الريادي في السوق، إن العلاقة التي نتمتع بها مع شركة إيرباص قوية جدًا، حيث نستمر في العمل مع هذه الشركة العريقة عن كثب لزيادة تطوير أسطولنا ومنتجاتنا وللمحافظة على رضا عملائنا".

وتعد طائرة إيرباص A320neo لطيران الخليج، هي الإصدار الأكثر تطوراً من طراز A320 حيث تواصل إيرباص استثمار ما يزيد عن 300 مليون يورو سنوياً في مجال الابتكار والتحديث لأسرة A320؛ للحفاظ على مكانتها كإحدى أكثر طائرات الممر الواحد تطوراً وأكثرها تقدماً في استهلاك الوقود.

وتتميز هذه الطائرة الجديدة بأكبر مقصورة ممر فردي في السوق، وهي مجهزة بمحرك LEAP-1A من شركة CFM International، وتتميز بأجهزة الجناح الكبيرة المعروفة باسم Sharklets؛ حيث يوفر المحركين معاً ما نسبته 15 ٪ من استهلاك حرق الوقود لكل مقعد.